الإثنين 08 يوليو 2024 الموافق 02 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

كفاءته أهلته لتجديد الثقة.. من هو عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة

الجمعة 05/يوليو/2024 - 03:45 م
عبد الصادق الشوربجي
عبد الصادق الشوربجي

كشفت مصادر لـ " مصر تايمز" عن ترشيح رئيس هيئة الاستعلامات والمنسق العام للحوار الوطني الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيسا للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ونقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ طارق سعدة، رئيسا للهيئة الوطنية للإعلام، واستمرار المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيسا للهيئة الوطنية للصحافة.

 

ويتمتع المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، بخبرة فى العمل  الصحفى بالإضافة إلى وجود حالة ترحيب بالمؤسسات الصحفية لاستمرار عبد الصادق الشوربجى رئيساً للهيئة.


والمهندس عبد الصادق الشوربجي، من مواليد محافظة الغربية 5 يونيو 1961، تخرج في كلية الهندسة جامعة حلوان عام 1984، والتحق بالهيئة العامة للمطابع الأميرية بوظيفة كبير المهندسين . 

 

انتقل للعمل بمؤسسة روز اليوسف عام 2001 نائبا للمدير العام لشئون المطابع ورئيسا للجنة الاحتياجات بالمؤسسة، وظل حتى عام 2010 حيث تولى وظيفة المدير العام لمؤسسة روز اليوسف إلى أن تولى رئاسة مجلس الإدارة في 26 نوفمبر 2012 وظل حتى عين رئيسا للهيئة الوطنية للصحافة في فترة من اصعب الفترات التي مرت على الصحافة خاصة القومية فيما يتعلق بأزماتها المالية سواء من حيث الديون أو ندرة السيولة.