السبت 24 أغسطس 2024 الموافق 20 صفر 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بعد أنباء عن تولية رئاسة الوطنية للإعلام.. أبرز المعلومات عن الدكتور طارق سعدة

الجمعة 05/يوليو/2024 - 06:10 م
نقيب الإعلاميين
نقيب الإعلاميين

ترددت بعض الأنباء داخل الوسط الإعلامي خلال الساعات القليلة الماضية عن تولي الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، رئاسة الهيئة الوطنية للإعلام، كما سيتولى الدكتور ضياء رشوان مهمة رئاسة المجلس الأعلى للإعلام خلفاً لـ كرم جبر، فيما سيستمر المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيساً للهيئة الوطنية للصحافة.

 

وخلال السطور التالية يرصد “مصر تايمز”، أبرز المعلومات عن الدكتور طارق سعدة المرشح لرئاسة الهيئة الوطنية للإعلام.

 

ولد الدكتور طارق سعدة عام 1971، وشغل في بدايتة المهنية منصب وكيل اللجنة التأسيسة للنقابة، ثم في 2019 تم تكليفه من قبل مجلس النقابة بالقيام بأعمال نقيب الإعلاميين على خلفية تقديم الإعلامى حمدى الكنيسى استقالته من المنصب.

 

حياته المهنية

 

وتقلد الدكتور طارق سعدة في العديد من المناصب والقيادات الإعلامية، حيث بدأ مشواره مع التليفزيون المصري، وقدم برنامجا رياضيا، تم بثه عبر قناة النيل الرياضية.

 

وخلال تولية مهمة نقابة الإعلاميين؛ حرص الدكتور طارق سعدة على تنظيم القيد والعضوية داخل النقابة وتصاريح مزاولة المهنة، وواجه الإشكاليات الخاصة بذلك، كما تم توفير العديد من الخدمات للإعلاميين خلال فترة تولية تلك المهمة.

 

تعيينه بمجلس الشيوخ

وخلال الانتخابات التشريعية التي تمت عام 2020 جاء اسم نقيب الإعلاميين ضمن أبرز الأسماء التي أصدر لهم الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا بالتعيين بمجلس الشيوخ، وحصل على الدكتوراه في الإعلام البيئي.

 

تشكيل نقابة الإعلاميين

وقدم  نقيب الإعلامييين برنامجا رياضيا على قناة النيل للرياضة، والتابعة للسبق للتليفزيون المصري.

 

وجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قراراً بتولي الدكتور طارق علي محمد سعده، الذي يعمل مذيعا أول بقنوات النيل المتخصصة، القيام بأعمال رئيس اللجنة المؤقتة التي تتولى مباشرة إجراءات تأسيس نقابة الإعلاميين (نقيب الإعلاميين).

 

وتشكلت اللجنة، حينئذ، بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 573 لسنة 2017، بالإضافة لكونه الوكيل الثاني للنقابة.

 

وفي وقت سابق، كشفت مصادر مطلعة لـ "مصر تايمز"، أن الدكتور ضياء رشوان مرشح لتولى رئاسة المجلس الأعلى للإعلام خلفاً لـ كرم جبر، كما أن النائب طارق سعدة عضو مجلس الشيوخ نقيب الإعلاميين الحالي مرشح لتولي الهيئة الوطنية للإعلام خلفاً لـ حسين زين، فيما سيستمر المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيساً للهيئة الوطنية للصحافة.

حركة التغييرات

وكانت المصادر كشفت لـ "مصر تايمز" في وقت سابق أن حركة التغييرات لضخ دماء جديدة اقتربت من المجلس الأعلى للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام.