الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب الجزائر: التأهل لأمم أفريقيا 2025 لن يكون سهلا

الجمعة 05/يوليو/2024 - 11:36 م
مدرب الجزائر
مدرب الجزائر


أكد فلاديمير بيتكوفيتش، المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم انه من الخطأ الاعتقاد بأن التأهل إلى النسخة المقبلة من نهائيات كأس أمم أفريقيا التي ستقام في المغرب العام المقبل، سيكون سهلا.

وأوقعت قرعة تصفيات البطولة التي سحبت أمس الخميس، الجزائر في المجموعة الخامسة إلى جانب غينيا الاستوائية وتوجو وليبيريا.

وقال بيتكوفيتش، في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد الجزائري اليوم الجمعة: "أولا وقبل كل شيء، يجب أن أقول إنه لم يعد هناك منتخبات صغيرة في كرة القدم الحديثة ويجب علينا احترام جميع خصومنا، فجميع المنتخبات أصبحت متكافئة الآن، خاصة في أفريقيا حيث تطورت كرة القدم بشكل كبير في السنوات الأخيرة".

وأضاف: " التأهل لن يكون سهلا، لأن المنافسين الثلاثة سيبذلون كل ما في وسعهم للإطاحة بنا. يجب أن نستعد جيدا، لا سيما أن هذه التصفيات ستبدأ قريبا في شهر سبتمبر. سنحلل أداء المنتخبات الثلاثة وندخل كل مباراة للفوز بها سواء كانت على أرضنا أو خارجها".

واختتم بيتكوفيتش تصريحاته قائلا :" من الواضح أن الجزائر تبقى المرشحة في هذه المجموعة، لكن لا يجب أن نستخف بالأمور ونعتقد أننا سنتأهل بسهولة. يجب أن نتحمل مسؤوليتنا ونظهر للجميع أننا الأفضل على أرضية الميدان".

يذكر أن الجزائر تتصدر المجموعة السابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كاس العالم 2026، برصيد 9 نقاط متقدمة بفارق الأهداف عن موزمبيق.