السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

ارتفاع حصيلة شهداء قطاع غزة إلى 38098 منذ بدء العدوان

السبت 06/يوليو/2024 - 12:53 م
شهداء غزة
شهداء غزة

أفادت وكالة "وفا" الفلسطينية، وفقًا لمصادر طبية بقطاع غزة المحاصر، اليوم السبت 6 يوليو، بارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 38098 شهيد، وإصابة 87705 آخرين، منذ السابع من أكتوبر 2023.

 

وقالت المصادر لوكالة "وفا"، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، ما أسفر عن استشهاد 29 مواطنا وإصابة 100 آخرين.

 

وأكدت الوكالة الفلسطينية، على أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

ومنذ قليل، كشفت وكالة "وفا" الفلسطينية، عن أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، فجر اليوم، أربعة فلسطينيين من قرية قبيا، غرب رام الله بالضفة الغربية.

 

ووفقًا لمصادر محلية للوكالة ذاتها، فإن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، واعتقلت كلا من: قصي وليد جيظان، وياسين موسى الأجرب، وبراء إبراهيم شاكر، ومحمد حسن، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

 

وفي يوم أمس، أفادت وكالة "وفا" الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت بالضرب على شقيقين واعتقلت أحدهما، وذلك بعد مداهمة منزلهما في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

 

وكشفت مصادر أمنية للوكالة الفلسطينية ذاتها، عن أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب شرف الدين رياض أبو رموز عقب الاعتداء عليه بالضرب، عقب مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته في مدينة الخليل، كما اعتدت بالضرب على شقيقه أيوب، وسرقت مبلغ 40 ألف شيقل من داخل المنزل.

 

وخلال مساء أمس الأربعاء، استشهد 9 فلسطينيون وأصيب آخرون، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة.

 

ووصلت جثامين 5 شهداء إلى مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في مدينة غزة، إثر قصف طيران الاحتلال شقة سكنية في محيط مسجد السوسي.

 

وانتشل مسعفون، جثامين 4 شهداء، من تحت أنقاض شقة سكنية في منطقة المشاهرة بحي التفاح شرق مدينة غزة، عقب قصفها بصاروخ من طيران الاحتلال، وجرى نقلهم إلى مستشفى "المعمداني".

 

وفي وقت سابق، استشهد 3 أشخاص، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي المسيّر تجمعا للمواطنين في حي تل الهوا جنوب مدينة غزة، كما تمكنت طواقم الإسعاف من انتشال شهيدين، ونقل 7 إصابات، عقب استهداف طيران الاحتلال شقة سكنية لعائلة الزرد بالقرب من حي الدرج في مدينة غزة.