السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

متظاهرون يتجمعون خارج منازل وزراء بالائتلاف وأعضاء بالكنيست في إسرائيل

الأحد 07/يوليو/2024 - 10:17 ص
متظاهرون يتجمعون
متظاهرون يتجمعون خارج منازل وزراء

تجمع متظاهرون ، صباح اليوم الأحد، أمام منازل 18 وزيرا من الائتلاف وأعضاء الكنيست، مطالبين بإجراء انتخابات، كجزء من "اليوم الوطني للاضطرابات".

ومن بين هؤلاء المستهدفين وزير الخارجية، يسرائيل كاتس ،ووزيرة النقل ميري ريجيف ورئيس الكنيست أمير أوحانا ووزير الزراعة آفي ديختر ووزير الاقتصاد نير بركات، حسب الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" واي نت اليوم الأحد.

وبدأ المتظاهرون مظاهراتهم في الساعة السادسة و29 دقيقة صباحا، أي بعد تسعة أشهر تحديدا من هجوم حركة حماس المفاجئ، في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وخلال الهجوم الذي شنته حماس وجماعات أخرى في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي على مستوطنات غلاف غزة،  قتل 1200 شخص وتم أخذ 250 آخرين كمحتجزين في قطاع غزة. وتعتقد إسرائيل أن حوالي 120 محتجزا لا يزالون داخل القطاع ، ولكن ربما لم يعد الكثير منهم على قيد الحياة في الوقت الراهن.

وتسبب الهجوم غير المسبوق في اندلاع الحرب في غزة، في الوقت الذي لا تزال تقول فيه إسرائيل إنها تعتزم القضاء على حركة حماس.

وكان عشرات الآلاف من الأشخاص، قد تظاهروا أيضا في أنحاء إسرائيل ، أمس السبت لمطالبة الحكومة بالتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار مع حماس من أجل تسهيل إطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة .

وردد المشاركون هتاف:" الاتفاق الآن!" وفقا لما أفاد به مراسل وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على الأرض.

واشتبك محتجون مع الشرطة خلال المظاهرة وتم اعتقال بعض الأشخاص، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وقال المنظمون إن المظاهرة تهدف إلى تشكيل ضغط على الحكومة من أجل اتمام المفاوضات مع حركة حماس الفلسطينية وإعادة المحتجزين في غزة.