الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

في الذكرى الـ 7 لمعركة البرث.. "مصر تايمز" داخل منزل الشهيد أحمد الشبراوي (فيديو)

الأحد 07/يوليو/2024 - 06:44 م
الشبراوي
الشبراوي

تحل علينا، اليوم، ذكري معركة البرث التي وقعت في 7 يوليو 2017، واستشهد فيها البطل عقيد أركان حرب أحمد منسى قائد الكتيبة 103 صاعقة المتمركزة بمدينة العريش فى شمال سيناء، وكان برفقته الشهيد البطل أحمد عمر الشبراوي.

تخليد ذكرى الأبطال


تخليدًا لذكرى الأبطال الذين قدموا ارواحهم فدًا للوطن، التقى موقع “مصر تايمز”، مع أسرة الشهيد البطل أحمد عمر الشبراوي، في مسقط رأسه بمدينة الزقازيق في محافظة الشرقية.

 

يقول عمر الشبراوي والد الشهيد: “حمد من وهو صغير كان محب لكل زمايله وكل حبايبه وكل الناس الموجودين في بيته وكل الناس كانت بتحبه”.


يضيف  والد أحمد الشبراوي: “أحمد آتخرج من الكلية الحربية 2007، وتخصص في الصاعقة وتم اتوزيعه على كتيبة 103 صاعقة في رفح وكان دايمًا في مناوشات وكنا خايفين عليه ساعتها”. 


يتابع والد الشهيد: “أحمد شارك في عدة عمليات أمنية في منطقة رفح، وأظهر شجاعته واستعداده للتضحية من أجل وطنه أحمد كان نموذجًا للشاب الواعد للي كان يسعى دائمًا لخدمة بلده وحماية مجتمعه”.

يوم الاستشهاد


يتذكر يوم استشهاد نجله قائلا: “كنان قاعدين نتفرج على التليفزيون وبنتابع الاخبار لان كان في عمليات كتير في سيناء، لكن مرة واحدة الارسال قطع وقالوا ان في عملية أرهابية حصلت في موقعة البرث. ولقيت صورة الشهيد المنسي صاحب أحمد على التليفزيون ساعتها عرفت أن أبني استشهد”.