الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

باحثة: سياسة حزب العمال البريطاني تجاه دعم أوكرانيا لن تتغير

الأحد 07/يوليو/2024 - 08:46 م
بريطانيا
بريطانيا

قالت عزة الزفتاوي، الباحثة في الشؤون البريطانية، إن هناك نقاط أكد عليها وزير الخارجية البريطاني الجديد ديفيد لامي، وأيضا من قبل رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر، فيما يتعلق بضرورة اتباع سياسات خارجية أكثر واقعية، نظرا لأن بريطانيا والعالم يشاهدان الآن عالما أكثر تقلبا، وليس كما يريد البعض من هذه الصراعات.

 

 السياسات الخارجية

 

وأضافت "الزفتاوي"، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، والمذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن النقاط الأساسية تتمحور في السياسات الخارجية وعلاقات بريطانيا مع دول الجوار والاتحاد الأوروبي ثم الملف الرئيسي، وهو دعم أوكرانيا.

 

وأشارت إلى أن سياسة حزب العمال الجديدة لن تتغير مقارنة بسياسات المحافظين السابقة، فأكد "ستارمر" أن لندن ماضية في تقديم الدعم، وكل ما تحتاج إليه كييف على المستوى الأمني والمساعدات الإنسانية والاجتماعية واللوجستية.

 

ولفتت أن هناك حديث عن إمكانية أن تكون هناك زيارة لم يتم تحديد موعدها، ولكنها توقعات بأن يزور "ستارمر" كييف، كما أنه لا ينوي حاليا عقد أي لقاء أو مقابلة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ووصفه بأنه هو المعتدي على حد تعبيره.