الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

فوزنا مسألة وقت لا أكثر.. أول رد من زعيمة اليمين المتطرف بفرنسا عقب الفوز

الأحد 07/يوليو/2024 - 11:40 م
فرنسا
فرنسا

علقت زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا مارين لوبان على على نتائج الانتخابات التشريعية في فرنسا، حيث قالت إن فوز حزبها مسألة وقت لا أكثر، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام فرنسية.

 

وقالت زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا: "كل ما في الأمر أن فوزنا تأجل لأننا الحزب الأول في فرنسا، فالمدّ في تصاعد، صحيح أنه لم يرتفع كما يجب لكنه مستمر والتالي فإن فوزنا مؤجل فقط، وتجربتي الطويلة تقول لي إنه لا يجب أن نشعر بالخيبة حين نرى أن عدد نواب حزبنا قد تضاعف".

 

النتائج الأولية

 

وأشارت النتائج الأولية إلى أن الجبهة الشعبية الجديدة (اليسار) حلّت في المركز الأول مع توقعات بحصولها على عدد كبير من المقاعد، من المقاعد يقدّر بما بين 180 إلى 215، فيما سيحصل حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف على ما بين 132 و152 مقعداً، أما ائتلاف الرئيس إيمانويل ماكرون فحصل على ما بين 150 و170 مقعداً، هذه النتائج توضح أن الجبهة الشعبية الجديدة ستطيح بجبهة "اليمين المتطرف" من حلم الهيمنة على أوروبا.


ويتعين الحصول على 289 مقعداً لتحقيق الأغلبية المطلقة في الجمعية الوطنية (البرلمان) المكونة من 577 مقعداً، لكن النتائج الأولية تشير إلى عدم حصول أي كتلة على غالبية مطلقة في الجمعية الوطنية.