الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

هشام الحصري: الحكومة ستعمل من أجل المواطن.. والزراعة قاطرة التنمية

الإثنين 08/يوليو/2024 - 10:43 م
النائب هشام الحصري
النائب هشام الحصري

قال النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن عنوان الحكومة الجديدة "معا نبني مستقبلًا مستدامًا" يعد مؤشر جيد لبرنامجها في الفترة المقبلة، والذي سيقوم على استكمال البناء والتطوير وحماية مستقبل الأجيال القادمة.

 

التغييرات والأحداث العالمية

 

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أن رؤية الحكومة الجديدة ستعمل من أجل المواطن الذي تحمل الكثير من الأعباء خلال الفترة الماضية نتيجة التداعيات التي حدثت مؤخرًا نتيجة التغييرات والأحداث العالمية.

 

وتابع النائب هشام الحصري: نحتاج بأن يكون هناك تعاون بين الوزارات المعنية في الملفات المشتركة، فيجب أن يكون هناك تعاون وزارة الزراعة والتموين والري حول ملف الأمن الغذائي.

 

 

وأشار رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، إلى أن الزراعة تعد العربة التي تتقدم قاطرة التنمية للحكومة الجديدة، وذلك في ظل المشروعات الزراعية الكبيرة التي تم إقامتها خلال الفترة الأخيرة في سيناء وتوشكى وعدد من المناطق، كما تم إقامة مشروعات عملاقة لتأهيل الترع والمصارف.

 

 استلام المحاصيل الاستراتيجية

 

وأردف الحصري: الدولة مسئولة عن استلام المحاصيل الاستراتيجية من المزارع بسعر عادل، فبعض المزارعين أحجموا عن زراعة بنجر السكر في فترة من الفترات بسبب قلة هامش الربح العائد من زراعة المحصول.