الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

إسلام الكتاتني: المصريون أدركوا سلوك الإخوان بعد موقفهم من أحداث محمد محمود

الثلاثاء 09/يوليو/2024 - 12:49 ص
إسلام الكتاتني
إسلام الكتاتني

قال إسلام الكتاتني، الباحث في الحركات الإسلامية، إنه كان يدرك تمامًا خطورة وصول جماعة الإخوان إلى السلطة وكنت أرى أنهم في طريقهم إلى ذلك.

 

 الوصول إلى السلطة


وأضاف الكتاتني خلال حواره لبرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "الطريق كان ممهدًا ومفتوحًا لوصول الإخوان للسلطة، لم تكن هناك قوة منظمة في ذلك الوقت، وهناك داعم غربي يدعم الجماعة، لذلك كانت الجماعة لديها كل ما يمكنها من الوصول إلى السلطة".

 


وتابع: "من ضمن اللقطات التي رصدتها قبل البرلمان أحداث محمد محمود في نوفمبر 2011 ورأيت مقولة إيه اللي مزلها وعباية بكباسين وإيه اللي وداها هناك، هذا جعل بعض الناس تدرك أن الصورة الوردية لجماعة الإخوان ليست الصورة المرسومة التي رأيناها في بداية نزولهم في ثورة يناير".

 


واستكمل: "بعض الناس بدأت تدرك إن الإخوان سلوكهم مش تمام، والإخوان ليسوا مع الثورة ويشوهونها، بالإضافة إلى فكرة العنف".


وأردف: "أحداث محمد محمود كانت في نوفمبر 2011 وكان هناك جمعة في أكتوبر شهدت أحداث عنف واستخدام العنف بين المتظاهرين والإخوان، بدأنا نرصد أن الإخوان سلوكهم مختلف ويبحثون عن مصالحهم فقط".


وأكد أن صورة الإخوان بدأت تضح إلى أن اتضحت تمامًا بتولي محمد مرسي الرئاسة.

 

تفاصيل البرنامج


يعد "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، على فضائية "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، يرأس تحريره حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ورضا داود.