الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

النائبة شادية الجمل لـ"مصر تايمز": لابد أن يستيقظ الضمير العالمي تجاه الإبادة بغزة .. والدور المصري هام في القضية الفلسطينية

الثلاثاء 09/يوليو/2024 - 04:01 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد  البرلمان العربي برئاسة السيد عادل عبد الرحمن العسومي اجتماع لجنة فلسطين لمناقشة الأوضاع الفلسطينية والانتهاكات التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني  في ظل استمرار الحرب على قطاع غزة  .

 

وقالت عضو البرلمان العربي النائبة شادية الجمل،  إن البرلمان العربي تناول اليوم، كل ما يتعلق بالمرأة الفلسطينية نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة  للمرأة، فكان من المهم أن نبرز عدد الشهيدات  عدد المفقودات،  المصابات ، السجينات،  والانتهاكات والتعذيب اللاتي تعرضن له خلال هذه الحرب في السجون والمعتقلات الإسرائيلية، كذلك الأطفال أيضا.

 

وصرحت النائبة شادية الجمل في تصريحات خاصة لـ “مصر تايمز” ، أن المرأة الفلسطينية  والطفل الفلسطيني وصلوا  لمرحلة شديدة للغاية من الانتهاكات التي تمارس عليهم .

 

  وأكدت أنه يجب إبراز  كل ذلك على مستوى الاعلام العالمي  ، لأنه لابد  أن يستيقظ  الضمير العالمي تجاه هذه الابادة ، فإن  الانسانية لا تقبل كل ما يحدث ولا أي دين من الاديان .

 

 وتابعت، أن البرلمان العربي يخاطب جميع برلمانات العالم كالبرلمان الأوروبي ، كما يخاطب حقوق الانسان، والبرلمان العربي اليوم أيضا رفع قضية  ضد اسرائيل مثل جنوب افريقيا .

 

 كما أشادت النائبة شادية الجمل بالدور المصري تجاه القضية الفلسطينية ، مؤكدة أنه  ليس بجديد  على مصر ، ولكنه  هو دور سابق ومتأصل ، فهي قضية أمن قومي وعرقي و ديني  ودعمها موروث وليس فرض بل هي  أساس .

 

كما أوضحت  أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يبذل قصاري جهده ، ولا يقصر في اي شئ يمس هذه القضية منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر، حيث انتفض الشعب المصري وفوض الرئيس في أي  شئ و أي إجراء ، يراه لمصلحة الوطن ومصلحة القضية الفلسطينية.