الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أستاذة نفسية: "هو إنتى بتعملى حاجة" تعتبر عنف لفظي ضد الزوجة

الثلاثاء 09/يوليو/2024 - 06:46 م
 الدكتورة سامية صابر
الدكتورة سامية صابر

قالت الدكتورة سامية صابر، أستاذ الصحة النفسية، إن هناك أشكال عديدة للعنف اللفظي بين الأزواج، منها كل قول فيه توجيه اللوم أو السخرية، لافتا إلى أن هناك كلمة خطيرة يرددها الأزواج تعتبر عنف لفظى، وهى "هو إنتى بتعملى حاجة".

 

وأضافت أستاذ الصحة النفسية، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "فى قصة لزوج راح لطبيب نفسى وقاله أنا تعبان جدا أنا بشتغل ومرأتى لا تعمل، فالطبيب قاله قولى يومك فيه إيه، قاله أنا بقوم الساعة 7 الصبح بفطر وأرح شغلى، ومراتى بتصحى الساعة 5 تحضر الفطار لى وتودى الأولاد المدرسة، وبرجع الساعة ثلاثة تكون هى رجعت الأولاد من المدرسة، وبعد كده أنا بنام وهى بتظبط البيت والمطبخ علشان مش بتشتغل، وبصحى بقوم تعملى شاى، وهى بتذامر للأولاد علشان هى مش بتشتغل، قاله طيب هى كل ده مش بتشتغل، المفروض إن هى اللى تيجيى لى هنا".

 

التعامل بين الأزواج


وتابعت: "المفروض التعامل بين الأزواج يكون على مبدأ المساعدة والعمل بين الطرفين لبناء المنزل والأسرة وعدم إنكار أو التقليل من أى عمل يقوم به الطرف الثانى".

 

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

 

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.