الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نوري شاهين يبدأ مهام عمله مع بوروسيا دورتموند

الأربعاء 10/يوليو/2024 - 01:55 م
نوري شاهين
نوري شاهين

بدأ نوري شاهين، المدير الفني الجديد لفريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، مهام عمله اليوم الأربعاء، حيث خضع 15 لاعبا لفحوص ما قبل الموسم.

 

وتولى شاهين، الذي كان مدربا مساعدا، تدريب دورتموند خلفا لإدين ترزيتش، بعد استقالته من تدريب الفريق عقب الخسارة أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

وينضم للفريق في وقت لاحق الشهر الجاري اللاعبون المشاركون في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بالإضافة لجيوفاني رينا، الذي شارك في "كوبا أمريكا" مع المنتخب الأمريكي.

 

ووصل لاعبو دورتموند غير الدوليين إلى مقر تدريبات الفريق، عندما كان المنتخب الهولندي يكمل مرانه النهائي قبل مواجهة المنتخب الإنجليزي في الدور قبل النهائي بأمم أوروبا، في المباراة التي تقام بالمدينة في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

 

وكان نيكلاس شوله أول من وصل من اللاعبين. وبالكاد شارك المدافع الدولي السابق مع دورتموند بنهاية الموسم الماضي وسط مشاكل تتعلق بلياقته، وانتقادات الجماهير لزيادة وزنه.

 

وبالتالي لم ينضم للمنتخب الألماني الذي شارك في يورو 2024 ولكن ظهر اللاعب البالغ من العمر 28 عاما في حالة بدنية أفضل بكثير وذلك في الصور التي نشرها النادي عبر حسابه بمنصة "إكس" للتواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء.

 

ويبدو أن رحيل ماتس هوميلز، الذي انتهى تعاقده مع الفريق في 30 حزيران/يونيو الماضي، منح شوله فرصة للعودة للتشكيل ولكن بعد التعاقد مع المدافع الألماني فالديمار أنتون من شتوتجارت ربما تتقلص فرصه.

 

ومن المقرر أن يخوض دورتموند أول مران له في الملعب غدا الخميس، حيث يمكن أن يشارك به سيرهو جيراسي إذا تم إكمال التعاقد معه في الوقت المناسب.