الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بعد الحكم بإعدامها.. تفاصيل جرائم أرملة أبو بكر البغدادي

الخميس 11/يوليو/2024 - 11:52 ص
أرملة أبو بكر البغدادي
أرملة أبو بكر البغدادي

أبو بكر البغدادي .. أصدرت محكمة عراقية ، اليوم الأربعاء، قرارا باعدام أرملة أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش بـ"جريمة العمل مع عصابات داعش الإرهابية واحتجاز النساء الأيزيديات في منزلها".

 

أبو بكر البغدادي..وقال مجلس القضاء الأعلى في العراق ، في بيان صحفي  اليوم ، إن  "محكمة جنايات الكرخ في بغداد أصدرت حكما بالإعدام بحق زوجة أبو بكر البغدادي  على خلفية قيامها  بإحتجاز النساء الأيزيديات في دارها، ومن ثم خطفهم من قبل عصابات داعش الإرهابية في قضاء سنجار غرب محافظة نينوى".

 

الحكم بالإعدام 

 

أبو بكر البغدادي..وذكر  المجلس أن "الحكم بحقها صدر وفقا لأحكام  قانون مكافحة الإرهاب وقانون الناجيات الأيزيديات".

 

أبو بكر البغدادي..وكانت السلطات القضائية العراقية أعلنت، في منتصف فبراير الماضي، عن استجواب عائلة الزعيم الأسبق لتنظيم داعش أبو بكر البغدادي، موضحة أنه تمّت استعادتهم من خارج العراق.

 

تجارة البشر والاعتداء الجنسي

 

أبو بكر البغدادي..وفي وقتٍ سابق، أكدت النائبة في مجلس النواب العراقي فيان دخيل، أن زوجة البغدادي، التي تدعى أسماء محمد، متورطة مثل زوجها في خطف النساء الإيزيديات.

 

أبو بكر البغدادي..وقالت في مؤتمر صحفي حينها، إن زوجة أبو بكر البغدادي ارتكبت أفعالا شنيعة تتعلق بتجارة البشر والاعتداء الجنسي على الفتيات الإيزيديات.

أبو بكر البغدادي

أبو بكر البغدادي..كما أشارت إلى أن زوجة البغدادي كانت تتولى تجنيد وتسليم الفتيات الصغيرات إلى زوجها البغدادي ليعتدي عليهن جنسياً، ثم بيعهن لأمراء ومقاتلي التنظيم.

 

أبو بكر البغدادي..وكانت أصوات كثيرة دعت الحكومة الاتحادية إلى إيقاع أقسى العقوبات الممكنة وفق القانون بحق زوجة زعيم تنظيم داعش  لمشاركتها في جرائم التنظيم، خصوصا بعد أن نفت المتهمة في حوار خاص مع شبكة "العربية" ارتكابها تجاوزات وكذبتها فتيات إيزيديات.

مصير أبناء البغدادي

 

أبو بكر البغدادي..في حين سيبقى مصير أبناء البغدادي زعيم تنظيم داعش  مجهولا بسبب بقائهم في دار رعاية حكومي، فيما لم يراجع أحد من ذويهم لاستلامهم، وذلك لعدم صدور أحكام قضائية بحقهم لصغر سنهم.

أبو بكر البغدادي..يذكر أن   الولايات المتحدة أعلنت في أكتوبر 2019 عن مقتل البغدادي زعيم تنظيم داعش  في ضربة ليلية شنّت في شمال غرب سوريا على بعد كيلومترات من الحدود مع تركيا.

 

أبو بكر البغدادي..وللبغدادي ابنه الأكبر حذيفة قتل بإحدى المعارك عن 17 عاماً عام 2017 كما قالت والدته، وآخر صغير اسمه اليمان فجّره معه بالغارة التي قتلته.