الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إحسان بركات لـ"مصر تايمز" : ما يتعرض له الشعب الفلسطيني لم يتعرض له شعب على وجه الأرض

الخميس 11/يوليو/2024 - 03:42 م
عضو البرلمان العربي
عضو البرلمان العربي إحسان بركات

عقد  البرلمان العربي برئاسة السيد عادل عبد الرحمن العسومي اجتماع لجنة فلسطين لمناقشة الأوضاع الفلسطينية والانتهاكات التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني  في ظل استمرار الحرب على قطاع غزة  .

 

وقالت إحسان بركات عضو البرلمان العربي  ورئيس وفد مجلس الأعيان الأردني، إن اجتماع لجنة فلسطين تأتي مع سلسلة من الاجتماعات ، غاية بالأهمية لأن القضية الفلسطينية تمر بنقطة حاسمة ولابد من نصرة هذه القضية . 

 

 وأضافت في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن البرلمان العربي يدعو ويدعم دائما فكرة  إنشاء دولة فلسطينية مستقلة  ذات سيادة على أرضها ، مؤكدة أن  هذا الاجتماع يصب في اقتراح حل سياسي عادل لنصرة القضية الفلسطينية .

 

وتابع إحسان بركات، أن  الأردن لها دور محوري ورئيسي في القضية، حيث إن  القضية الفلسطينية هي قضية الأردن الأولى ، فالطرح لها في الأردن على جميع المستويات، فنحن نتقاسم لقمة العيش سويا ، فكل أسرة أردنية لابد أن تجد أحد أفرادها له جذور فلسطينية.

 

 وأكدت عضو البرلمان العربي إحسان بركات أن  استقرار فلسطين من استقرار الأردن والعكس صحيح ، مشيرة إلى أن الأردن لم يتوانَ لحظة عن تقديم المساعدات  لأهله في فلسطين .

كما نوهت أن ما يجري من وحشية من دولة الاحتلال والدعم من قبل دول العالم الغربية لها، سواء دعم بالسلاح أو المال فهو واضح ومكشوف من ازدواج المعايير وقلة العدالة و ممارسة اشنع وسائل الحرب والجرائم والابادة الجماعية التي تمت ممارستها عبر العصور.

وأكدت بركات أن  ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في هذه الحرب لم يتعرض له شعب على وجه الارض سابقا ولن يتعرض له اي شعب لاحقا ، الجرائم التي ترتكب بشعة جدا غير اخلاقية  ولا تستند لأي معيار .