الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

على هامش اجتماعات جمعية النواب العموم الأفارقة

النائب العام يلتقي رئيس النيابة العامة للمملكة المغربية

الخميس 11/يوليو/2024 - 07:22 م
لقاء النائب العام
لقاء النائب العام

التقى النائب العام المستشار محمد شوقي، المستشار الحسن الداكي، رئيس النيابة العامة للمملكة المغربية الوكيل العام للملك، وذلك على هامش فعاليات اجتماعات جمعية النواب العموم الأفارقة، المنعقدة بمدينة مراكش بالمملكة المغربية.

 

 التعاون القضائي

 

وشمل اللقاء التباحث في سبل تعزيز آليات التعاون القضائي الثنائي بين البلديْن في مجال مكافحة الجرائم بمختلف صورها، كما شمل اللقاء أيضًا التأكيد على ضرورة تبادل الخبرات وتنظيم البرامج التدريبية المشتركة والزيارات الثنائية بين البلديْن الشقيقيْن.

 

وجدير بالذكر|؛ ترأس النائب العام المستشار محمد شوقي، أمس الأربعاء الموافق العاشر من يوليو لعام 2024 اجتماع اللجنة التنفيذية لجمعية النواب العموم الأفارقة -المنعقد بمدينة مراكش بالمملكة المغربية- بصفته رئيسًا للجمعية. 

 

واستعرض شوقي، مع أعضاء اللجنة من النواب العموم وممثلي هيئات الإدعاء لدول جنوب إفريقيا وموزمبيق وزامبيا وتنزانيا وناميبيا والسنغال وكينيا وموريشيوس والمملكة المغربية، أنشطة الجمعية المختلفة، كما تناول الاجتماع إطلاق الموقع الإلكتروني للجمعية والتعديلات المقترحة على نظامها الأساسي، والاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئات الادعاء المقترح تنفيذها خلال الفترة القادمة.