الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الاحتلال يحقق في تقارير استشهاد وإصابة العشرات قرب خان يونس.. هل بينهم قائد القسام؟

السبت 13/يوليو/2024 - 01:00 م
جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أنه يحقق في تقارير عن استشهاد وإصابة العشرات في غارات قرب خان يونس بقطاع غزة.

وكان المكتب الإعلامي التابع لحركة «حماس»، أعلن اليوم السبت، عن استشهاد وإصابة ما لا يقل عن 100 فلسطيني في هجوم إسرائيلي على خان يونس في غزة، حسبما أفادت وكالة "رويترز" للأنباء.

 

وذكر المركز الفلسطيني للأعلام أن 5 قتلى وأكثر من 100 مصاب سقطوا جراء قصف إسرائيلي استهدف خيام نازحين بمنطقة مواصي خان يونس جنوب غزة.

 

وأضاف المركز أن "أكثر من 20 سيارة إسعاف وصلت إلى مستشفى الكويت في خان يونس بعد مجزرة الاحتلال"، مشيرا إلى أن "الجيش الإسرائيلي قصف عناصر من الدفاع المدني خلال محاولتهم انتشال الشهداء".

 

فيما نقلت صحيفة "يسرائيل هيوم"، أن المستهدف في هجوم خان يونس هو قائد الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف، لكن ليس هناك أي معلومات عن إصابته.

 

بينما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن قياديًا آخر في حماس كان إلى جانب الضيف.

 

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، نقلا عن 3 مصادر دفاعية إن الهدف في الغارة، على منطقة المواصي غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، كان مهما جدا.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن سلاح الجو هاجم بشكل مكثّف مواقع عدة في خان يونس بهدف القضاء على قائد كتائب القسام محمد الضيف.