الجمعة 13 سبتمبر 2024 الموافق 10 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

اغتصب قاصرتين.. السلطات المصرية تلقي القبض على سفاح أمريكا

السبت 13/يوليو/2024 - 07:32 م
القبض على سفاح أمريكا
القبض على سفاح أمريكا

أفادت وزارة العدل الأمريكية، في بيان رسمي لها، بأن السلطات المصرية ألقت القبض على مواطن يُدعى إدريس عبد الله مالك وأعادته للولايات المتحدة الأمريكية.

 

اغتصب قاصرتين.. السلطات المصرية تلقي القبض على سفاح أمريكا 

 

وأعلنت المدعية العامة للولايات المتحدة جاكلين سي روميرو، أنه تم القبض على إدريس عبد الله مالك، الذي يبلغ من العمر49 عامًا، في مصر، وتم إعادته إلى الولايات المتحدة لمواجهة أربع تهم بالسفر لغرض الانخراط في سلوك جنسي غير مشروع وتهمة واحدة بالتورط في سلوك جنسي غير مشروع في مكان أجنبي.


وتزعم لائحة الاتهام، المقدمة في 1 مارس 2012، أنه بين عامي 2000 و2005، سافر مالك إلى مصر في أربع مناسبات لأغراض الانخراط في فعل جنسي غير مشروع مع قاصرة عمرها أقل من 12 عامًا. كما أنه بين عامي 2005 و2006، قام بعمل جنسي مع قاصر أخرى أقل من 16 عامًا في مصر.

 

وبعد توجيه هذه الاتهامات له، لم يكن مكان مالك معروف للسلطات، إلا أنه صدرت مذكرة قضائية ضده.


أشار بيان وزارة العدل، إلى أن مالك كان موجودًا مؤخرًا في مصر وعاد إلى الولايات المتحدة بمساعدة مكتب الشؤون الدولية بوزارة العدل، ومكتب التحقيقات الفيدرالي ليجات في القاهرة، وجهاز الأمن الدبلوماسي بوزارة الخارجية الأمريكية، والقسم القنصلي في السفارة الأمريكية في القاهرة، والجمارك الأمريكية وحماية الحدود، ومكتب التحقيقات الفيدرالي.

 

وفي 13 يونيو 2024، احتجز مكتب التحقيقات الفيدرالي مالك وظهر لأول مرة في المنطقة الشرقية من فيرجينيا. وأعيد الآن إلى المنطقة الشرقية من ولاية بنسلفانيا للمحاكمة ومثل أمام محكمة الصلح الفيدرالية في فيلادلفيا بعد ظهر اليوم، حيث تم استدعاؤه وأمر باحتجازه حتى المحاكمة من قبل قاضي الصلح الأمريكي خوسيه آر أرتيغا.

 

وفي حالة إدانته بالجرائم المتهمة، يواجه المدعى عليه عقوبة قصوى ممكنة بالسجن 150 عامًا.

 

وتم التحقيق في القضية بشكل مشترك من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي وتحقيقات الأمن الداخلي، ويتم مقاضاتها من قبل مساعد المدعي العام للولايات المتحدة جوش أ. دافيسون.

 

وأكد بيان وزارة العدل أن لائحة الاتهام أو المعلومات أو الشكوى الجنائية هي اتهام، يُفترض أن المدعى عليه بريء ما لم تثبت إدانته.