الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفركوزن الألماني يبدأ الاستعداد للموسم الجديد

الأحد 14/يوليو/2024 - 07:13 م
ليفركوزن
ليفركوزن

 بدأ فريق باير ليفركوزن، الاستعداد للموسم الجديد، اليوم الأحد، وذلك عقب فوزه بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا) والكأس في ثنائية تاريخية الموسم الماضي.

 

وأصبح فريق المدرب الإسباني تشابي ألونسو أول فريق ألماني يفوز باللقب بدون أي هزيمة، وخسر الفريق مباراة واحدة فقط في 53 مباراة في كل البطولات وكانت بنتيجة صفر/3 أمام أتالانتا الإيطالي في نهائي الدوري الأوروبي.

 

وقال لوكاس هراديتسكي، حارس مرمى الفريق وقائده في تصريحات نشرها النادي اليوم الأحد: "المدرب قال إن بإمكاننا أن نفعل الأمور بشكل أفضل، لقبان ليسا كافيين".

 

وأضاف: "لقد كانت تجربة لا تنسى، ونرغب أن نعيشها مرة أخرى".

 

وتابع : "لتحقيق ذلك علينا أن نستعد بشكل جيد للموسم الجديد وذلك منذ اليوم الأول ونتواجد في مقدمة الترتيب منذ اليوم الأول".

 

وانضم الثنائي، الإسباني أليكس جارسيا، وجانويل بيلوسيان، المنضمان حديثا للفريق، فيما سيعود 11 لاعبا من المشاركين ببطولتي كأس أمم أوروبا وكوبا أمريكا بعد أجازة لمدة ثلاثة أسابيع لكل منهم.

 

وستبدأ التدريبات الأولى للفريق غدا الاثنين، ثم بعد ذلك سينطلق معسكر الفريق في جنوب ألمانيا في الفترة من 28 يوليو إلى الثاني من أغسطس، ومباريات ودية من ضمنها مواجهة أرسنال الإنجليزي يوم السابع من  أغسطس المقبل.

 

وستكون أول مباراة رسمية لليفركوزن في مواجهة شتوتجارت في كأس السوبر الألماني يوم 17 أغسطس، فيما سيفتتح موسمه للدفاع عن لقب الدوري الألماني (بوندسليجا) بعد ذلك بستة أيام أمام بوروسيا مونشنجلادباخ.

 

وقال سيمون رولفس، المدير الرياضي للنادي لصحيفة "بيلد": "كان الموسم الماضي رائعا، لكنه انتهى. التركيز الآن على المستقبل، وحتى الدفاع عن اللقب لن يغير ذلك، نجن نبدأ من الصفر"، مضيفًا "نريد أن نلعب من أجل القمة مجددا".