الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

دار الكتب تحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو

الإثنين 15/يوليو/2024 - 02:21 م
دار الكتب
دار الكتب

في إطار احتفالات وزارة الثقافة المصرية، تحت رعاية الدكتور أحمد هنو، بذكرى ثورة 23 يوليو 1952، تقيم دار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتور أسامة طلعت، ندوة بتلك المناسبة. 
تقام الندوة في تمام الساعة الثانية عشر من ظهر يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2024 بقاعة الندوات بدار الكتب بكورنيش النيل. يتحدث في الندوة كل من:
الدكتور عاصم الدسوقي، أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة حلوان، والدكتور أحمد الشربيني أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر والعميد الأسبق لآداب القاهرة ورئيس الجمعية التاريخية.

 

كما ينظم مركز توثيق وبحوث أدب الطفل التابع للإدارة المركزية للمراكز العلمية بدار الكتب والوثائق، احتفالا للأطفال بمناسبة ثورة يوليو حيث يتم تنظيم مسابقة رسم وتلوين.  

 

يأتي الاحتفال في إطار الاحتفال بالمناسبات الوطنية والقومية المهمة، سعيا للحفاظ على الذاكرة الوطنية، وترسيخ الهوية وذلك تماشيا مع خطة وزارة الثقافة. 
جدير بالذكر أن دار الكتب والوثائق هى المكتبة الوطنية والأرشيف القومي لجمهورية مصر العربية، وهى حافظة التراث الثقافي المصري بما تحتويه من مقتنيات تتمثل في وثائق ومخطوطات وكتب وبرديات ومسكوكات، بالإضافة إلى وسائط سمعية وصور فوتوغرافية نادرة.