الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كاراجر: ساوثجيت المدرب الأنسب للمنتخب الإنجليزي.. ونحن لسنا البرازيل

الإثنين 15/يوليو/2024 - 06:15 م
كاراجر
كاراجر

يرى المدافع الدولي السابق جيمي كاراجر أن جاريث ساوثجيت هو المدرب الأنسب لقيادة منتخب إنجلترا، وينبغي استمراره مع الفريق رغم الخسارة أمام إسبانيا في نهائي كأس أمم أوروبا (يورو 2024) بألمانيا أمس الأحد.

 

وصعد ساوثجيت بمنتخب إنجلترا إلى نهائي البطولة القارية مرتين متتاليتين لكنه خسر أمام إيطاليا بركلات الجزاء الترجيحية في نهائي يورو 2020 ثم خسر 1 /2 أمام إسبانيا في نهائي يورو 2024.

 

وتعرض ساوثجيت لانتقادات لاذعة بعد خسارة النهائي الأوروبي، ومن غير الواضح حاليا مصيره مع الفريق، لكن كاراجر يرى أنه الرجل الأنسب للمنصب.

 

وقال كاراجر لشبكة "سكاي سبورتس" اليوم الاثنين "أود بقاء جاريث ساوثجيت، لكني سأكون متفهما إذا رحل، بالنظر للانتقادات التي تعرض لها ، إنها مبالغ فيها".

 

وأضاف "من سيرغب في قبول تدريب إنجلترا؟ بالنظر إلى ضرورة الذهاب والفوز بلقب كأس العالم أو بالنسخة التالية لليورو كي يتم اعتبارك ناجحا".

 

وأوضح "لسنا الدولة التي تفوز بالألقاب، لسنا البرازيل، لسنا منتخبا صاحب تاريخ، نعم نريد تغيير ذلك".

 

وأشار "لكني لا أرى العديد من المدربين ينتظرون بفارغ الصبر تولي المهمة، المدربون الأبرز في كرة القدم يعملون في دوري أبطال أوروبا يورو 2024 ، حيث يرغبون في العمل في هذه البطولة".

 

وأكد "كرة القدم الدولية تتعلق باللاعبين لا يمكنك أن تذهب وتشتري لاعبين من اجل بلادك، عليك أن تعمل بما هو متاح".

 

وتابع "ربما مدرب أخر قد يخرج ما هو أفضل من هؤلاء اللاعبين، لكن سيكون عليه الفوز بلقب، وهو الشيء الذي حققناه مرة واحدة في غضون حوالي 100 عام".

 

وأوضح كاراجر "أفضل المدربين لا يعملون على الساحة الدولية، مدرب إسبانيا نموذج حي، أغلب الناس لم يسمعوا عنه قبل البطولة".

 

وختم حديثه بالقول "المشكلة التي واجهت ساوثجيت هو أن الناس تراه فتى تابع للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ليس لديه خلفية للنجاح أو الفوز بالألقاب... تدريب منتخب إنجلترا ليس أولوية، الوظائف الكبرى توجد في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث تتواجد الأموال".