الجمعة 13 سبتمبر 2024 الموافق 10 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ألمانيا: القبض على لبناني يُشْتَبَه في انتمائه لحزب الله وشراء مكونات لطائرات مسيرة

الإثنين 15/يوليو/2024 - 08:20 م
حزب الله
حزب الله

صرح مكتب المدعي العام الألماني في مدينة كارلسروه بأنه أمر بالقبض على رجل يُشْتَبَه في أنه عضو في منظمة حزب الله اللبناني في مدينة زالتسجيتر وسط ألمانيا.

 

 

وأعلنت أعلى سلطة ادعاء في ألمانيا أن الرجل يُشتبه في أنه قام بشراء "مكونات لتصنيع طائرات عسكرية مسيرة، خاصة المحركات" في ألمانيا، وذلك بتكليف من منظمة حزب الله.

 

هجمات إرهابية

 

وأوضح مكتب الادعاء أن "هذه المكونات كان من المفترض أن يتم تصديرها إلى لبنان واستخدامها هناك في هجمات إرهابية على إسرائيل".

 


وذكر مكتب الادعاء أن ضباط المكتب الاتحادي لمكافحة الجريمة ألقوا القبض على الرجل أمس الأحد. وأنه عُرِض اليوم على قاضي التحقيقات في المحكمة الاتحادية العليا، وأنه الآن رهن الحبس الاحتياطي، وقال الادعاء العام إن الرجل اللبناني الجنسية "مُشتبه بشدة في انتمائه إلى منظمة إرهابية في الخارج".

 

 

تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا تفرض حظر نشاط على حزب الله منذ أبريل 2020.

وتقع اشتباكات شبه يومية بين إسرائيل وحزب الله منذ بدء العمليات الإسرائيلية على قطاع غزة الفلسطيني، وتصاعدت حدة هذه الاشتباكات بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة. 

 

وأسفرت هذه الاشتباكات عن سقوط قتلى على الجانبين، ويقول حزب الله إن العمليات التي ينفذها تأتي تضامنا مع المقاومة الإسلامية في القطاع الساحلي المحاصر، وهناك مخاوف منذ فترة طويلة من احتمال توسع رقعة الصراع.