الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ساوثجيت يرحل عن تدريب منتخب إنجلترا

الثلاثاء 16/يوليو/2024 - 02:20 م
ساوثجيت
ساوثجيت

أعلن جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا لكرة القدم، رحيله عن منصبه، اليوم الثلاثاء.

 

وبعد 102 مباراة وما يقرب من ثماني سنوات في منصبه، أعلن ساوثجيت إنهاء مشواره مع منتخب (الأسود الثلاثة).

 

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" أن هذا القرار يأتي بعد يومين فقط من خسارة منتخب إنجلترا نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024) أمام نظيره الإسباني بنتيجة 1 / 2 في العاصمة الألمانية برلين.

 

يذكر أن ساوثجيت قاد المنتخب الإنجليزي لبلوغ نهائي أمم أوروبا في النسختين الأخيرتين، كما قاد الفريق للدور قبل النهائي في كأس العالم 2018 بروسيا.

 

وكتب ساوثجيت في بيان استقالته، الذي نقلته شبكة سكاي سبورتس: "كرجل إنجليزي فخور، كان شرفا لي أن ألعب لمنتخب إنجلترا وأن أتولى تدريب الفريق. لقد كان ذلك يعني كل شيء بالنسبة لي، وقد أعطيته كل ما لدي".

 

وأشار ساوثجيت "حان وقت التغيير وكتابة فصل جديد. المباراة النهائية يوم الأحد في برلين ضد إسبانيا كانت الأخيرة لي كمدرب لإنجلترا".

 

وتابع "انضممت للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عام 2011، عازما على تحسين كرة القدم الإنجليزية. في ذلك الوقت، بما في ذلك ثماني سنوات كمدرب لمنتخب إنجلترا للرجال. لقد تلقيت الدعم من بعض الأشخاص الرائعين الذين لهم جزيل الشكر".

 

وأوضح المدرب الإنجليزي "لم يكن من الممكن أن يكون هناك أي شخص أفضل بجانبي من ستيف هولاند. إنه أحد أكثر المدربين موهبة في جيله، وكان رائعا".

 

وأكد "لقد حظيت بشرف قيادة مجموعة كبيرة من اللاعبين في 102 مباراة. كان كل واحد منهم فخوراً بارتداء الأسود الثلاثة على قمصانهم، وكانوا بمثابة رصيد لبلادهم بطرق عديدة".

 

وأشار "الفريق الذي اعتمدنا عليه في ألمانيا مليء بالمواهب الشابة المثيرة ويمكنهم الفوز باللقب الذي نحلم به جميعا. أنا فخور للغاية بهم، وآمل أن ندعم اللاعبين وكذلك الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم. الذين يسعون جاهدين كل يوم لتحسين الكرة الإنجليزية، وفهم القوة التي تمتلكها كرة القدم لإحداث تغيير إيجابي".

 

وأضاف ساوثجيت "أتوجه بالشكر الخاص إلى طاقم العمل الذي قدم لي وللاعبين دعما غير محدود على مدار السنوات الثماني الماضية. لقد ألهمني عملهم الجاد والتزامهم كل يوم، وأنا ممتن جدا لهم - الفريق الرائع الذي يقف وراء الفريق".

 

واختتم ساوثجيت بيانه قائلا "لدينا أفضل المشجعين في العالم، ودعمهم يعني الكثير بالنسبة لي. أنا من مشجعي منتخب إنجلترا وسأظل كذلك دائما. أتطلع للمشاهدة والاحتفال بينما يواصل اللاعبون خلق المزيد من الذكريات الخاصة و للتواصل وإلهام الأمة كما نعلمأنه يمكنهم ذلك، شكرًا لك، إنجلترا على كل شيء".