الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

يويفا يرفض التحقيق في إساءة عنصرية مزعومة لهوانج هي تشان لاعب وولفرهامبتون

الثلاثاء 16/يوليو/2024 - 02:49 م
يويفا
يويفا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أنه لا يمكنه التحقيق في إساءة عنصرية مزعومة موجهة للكوري الجنوبي هوانج هي تشان، مهاجم فريق وولفرهامبتون الإنجليزي لكرة القدم.

 

وكشف النادي، المنافس بالدوري الإنجليزي الممتاز، أمس الاثنين أنه يعتزم تقديم شكوى ليويفا بعد مزاعم عن تعرض هوانج لإساءة خلال مباراة ودية استعدادا للموسم الجديد أمام كومو الإيطالي في إسبانيا.

 

ورغم ذلك، أكد يويفا أنه لا يمكنه النظر في الواقعة لأن المباراة الودية لم تكن ضمن منافسات الاتحاد القاري.

 

وقال متحدث باسم يويفا: "إن المعركة للقضاء على العنصرية والتمييز والتعصب في كرة القدم هي أولوية رئيسية لمنظمتنا".

 

أضاف المتحدث "لا يتم التسامح مع السلوك التمييزي في مسابقات يويفا. أي سلوك من هذا القبيل سيندرج تحت المادة 14 من اللوائح التأديبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

 

وأوضح في تصريحاته التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "بينما سيواصل يويفا معركته للقضاء على جميع أشكال التمييز في كرة القدم، فإن الهيئات التأديبية في المنظمة يمكنها فقط اتخاذ إجراءات بشأن الوقائع التي تحدث في مسابقات يويفا فقط".

 

وتم الاتصال أيضا بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للتعليق، بعدما سبق أن حقق عندما تم تقديم شكوى خاصة بالعنصرية بعد مباراة ودية بين منتخب أيرلندا للشباب تحت 21 عاما ومنتخب الكويت الأولمبي تحت 23 عاما في النمسا الصيف الماضي، ولكن تم إغلاق القضية في النهاية لعدم كفاية الأدلة.

 

وأبلغ هوانج عن إساءة عنصرية وقعت له في منتصف الشوط الثاني من اللقاء، مما أثار ردود فعل غاضبة من زملائه في الفريق.

 

ورفض هوانج إنهاء المباراة على الفور، فيما أكد جاري أونيل، مدرب ولفرهامبتون، أن اللاعب سيحصل على دعم النادي الكامل.

 

وصرح أونيل لموقع وولفرهامبتون الرسمي: "سمع تشاني إساءة عنصرية وهو أمر مخيب للآمال حقا. لقد تحدثت إليه بشأن هذا الأمر، وتحققت مما إذا كان يريد انسحاب الفريق من المباراة أو عدم إكماله اللقاء، لكنه كان حريصا على استمرار زملائه والحصول على العمل الذي يحتاجونه".

 

وتابع "إنه يشعر بخيبة أمل كبيرة بالطبع، وهذا أمر مفهوم".

 

من جانبه، رفض نادي كومو الإدلاء بأي تعليق بشأن تلك الحادثة.