الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الأوقاف السابق يشكر شيخ الأزهر على جولته بشرق آسيا ويؤكد: خدمة للإسلام والمسلمين

الثلاثاء 16/يوليو/2024 - 05:46 م
شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

هنأ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف السابق، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب بمناسبة جولته بشرق آسيا خدمة للإسلام والمسلمين.

 

وقال وزير الأوقاف السابق عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “شرفت اليوم بزيارة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لتهنئة فضيلته بهذه الجولة العظيمة التي قام بها في شرق آسيا خدمة للإسلام والمسلمين، حفظ الله مصر وحفظ أزهرها الشريف”.

 

وفي وقت سابق؛ تحدث الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف السابق عبر خاصية “الإستوري” بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائلا: “اللهم اكفنا شرّ كل ذي شرّ”.

 

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي التي تقدمت باستقالتها: “الحمد لله الذي يقدر الخير دائما، فما يقدره هو الخير عينه، فله الحمد والرضا والثناء الجميل و نسأله الرضا القبول وبعد”.

 

فضل وتوفيق

 

وكتب عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: "نؤمن إيمانا يقينيا بأن الخير هو ما يقدره المولى عز وجل، وأن سنة الحياة هي التدوال،"وتلك الأيام نداولها بين الناس"، وما غاب ذلك عن عيننا قط، ولطالما قلنا لزملائنا بوزارة الأوقاف: لا تسأل متى ستخرج؟ ولكن انشغل: كيف ستخرج؟، ونسأل الله عز وجل أن يتقبل نياتنا فيما اجتهدنا فيه، فما كان من فضل أو توفيق فمنه سبحانه، وليس لبشر أن يدعي الكمال، فالكمال لله وحده والعصمة لأنبيائه ورسله ، وما كان من هنات أو زلل أو تقصير فنسأله سبحانه أن يتجاوز عنه، وحسبنا أننا اجتهدنا وما قصدنا غير وجهه سبحانه و ما عمدنا أو ركنا إلى الراحة قط طوال مدة تحملنا للأمانة".