الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

شركة كوكاكولا تقترض 130 مليون دولار من البنك الأوروبي

الثلاثاء 16/يوليو/2024 - 10:06 م
شركة كوكاكولا
شركة كوكاكولا

أعلنت شركة كوكاكولا اتش بي سي مصر، حصولها على قرض بقيمة 130 مليون دولار من البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية لتمويل النفقات الرأسمالية ومتطلبات رأس المال العامل، فيما سيدعم القرض أيضًا استثمارات شركة كوكاكولا اتش بي سي مصر في مجالات متعددة منها تنمية الأفراد وممارسات الأعمال المستدامة.

 

شركة كوكاكولا تقترض 130 مليون دولار من البنك الأوروبي

 

وسيتم استكمال القرض بمنحة قدرها 750 ألف دولار من صندوق البيئة العالمي لتشجيع تنفيذ تكنولوجيا متقدمة لمعالجة مياه الصرف الصحي وأنظمة إدارة المياه في مصر، بما يتماشى مع معايير الاتحاد الأوروبي.

 

وقال المهندس أحمد العفيفي، الرئيس التنفيذي لشركة كوكاكولا اتش بي سي مصر، إن التعاون مع البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية يمكننا من الاستمرار في النمو والاستثمار في الابتكار واستحداث التقنيات المستدامة، كما يمكننا أيضًا من رفع قدرات موظفينا وتحقيق طموحاتنا المتمثلة في تمكين الشباب والمرأة، وسنطبق كل هذا من خلال برامج مخصصة للمجتمع المصري ومشروعات كفاءة المياه والطاقة، والاعتماد على الطاقة المتجددة والاستثمار في ثلاجات موفرة للطاقة، والتحول إلى النظم الآلية والابتكار الرقمي.

 

يأتي هذا من خلال التركيز على أهداف مشتركة مع البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، متمثلة في تطوير الأفراد وتطوير حلول الأعمال المستدامة.

 

وقالت هايك هارمجارت، المدير العام للبنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية لمنطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط: يسعدنا للغاية توقيع حزمة تمويل شركة كوكاكولا اتش بي سي مصر لمواصلة دعم القطاع الخاص، وهو قطاع رئيسي في الاقتصاد المصري، وبفضل دعم شركائنا من صندوق البيئة العالمي، سيساعد التمويل الجديد في الحد من تلوث المياه من خلال الترويج لتكنولوجيا متقدمة لمعالجة مياه الصرف الصحي، بالإضافة إلى تعزيز الدمج من خلال زيادة فرص العمل والتدريب للشباب المصري، مما يعود بالنفع على الاقتصاد المحلي.

 

في ديسمبر 2023، تم تصنيف شركة كوكاكولا اتش بي سي للمرة السابعة كشركة المشروبات الأكثر استدامة في العالم، وفقًا لمؤشرات داو جونز للاستدامة، وهو أحد معايير الاستدامة الرائدة في العالم.

 

ويأتي هذا التقدير نتيجة لرؤية  كوكاكولا اتش بي سي الواضحة والتزامها عندما يتعلق الأمر بالاستدامة، ونهجها الريادي والتعاوني، والاستثمار المستمر في التكنولوجيا، وفريقها الملتزم ذي المهارات العالية.