السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

العليمي يشدد على أهمية وفاء المانحين بخطة الاستجابة الإنسانية باليمن

الأربعاء 17/يوليو/2024 - 12:07 ص
اليمن
اليمن

 شدد رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، أمس الثلاثاء، على أهمية وفاء مجتمع المانحين بتعهداته لخطة الاستجابة الإنسانية عبر البنك المركزي اليمني، والتسريع باجراءات نقل مقرات المنظمات الدولية، وشركائها المحليين إلى العاصمة المؤقتة عدن، والالتزام الصارم بالمركز القانوني للدولة العضو في الأمم المتحدة.

 

الولايات المتحدة الأمريكية

 

جاء ذلك خلال لقاء العليمي، بسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ستيفين فايجن، وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

 

 

واستعرض اللقاء، مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، ومستجدات الوضع اليمني، والتطورات الاقليمية، وعدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

 

ووضع العليمي، السفير الأمريكي، أمام المستجدات المحلية، بما في ذلك الإصلاحات الاقتصادية والإدارية التي يقودها المجلس والحكومة، "وجهود الأشقاء والأصدقاء لإطلاق عملية سياسية شاملة بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنياً واقليمياً ودوليا".

 

 

و أكد في هذا السياق، أهمية دعم الاصلاحات الحكومية، وجهودها لردع أي تهديد للمركز القانوني للدولة، وفرض سيطرتها على كامل التراب الوطني، و تأمين خطوط الملاحة الدولية، والمنشآت الوطنية الحيوية للشعب اليمني.

 

 

وبحسب الوكالة، استمع العليمي من السفير الأمريكي، "إلى برامج الدعم الانمائي والإنساني المقدم من الولايات المتحدة ووكالاتها الدولية، بما في ذلك إعادة تأهيل قوات خفر السواحل اليمنية، وجهود مكافحة الإرهاب، والجريمة المنظمة".

 

 

ويعاني اليمن واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية بالعالم، جراء الحرب المستمرة بين القوات الموالية للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي المدعومين من إيران، من جهة أخرى.