الإثنين 26 أغسطس 2024 الموافق 22 صفر 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مؤامرة إيرانية.. جهاز الخدمة السرية الأمريكي يتلقي معلومات عن محاولة اغتيال ترامب

الأربعاء 17/يوليو/2024 - 12:29 ص
ترامب
ترامب

عزز جهاز الخدمة السرية الأمريكي الإجراءات الأمنية حول الرئيس السابق دونالد ترامب، بعد حصوله على معلومات استخباراتية في الأسابيع الأخيرة عن مؤامرة إيرانية لاغتياله، بحسب مصادر مطلعة.

 

وبحسب وكالة بلومبرج للأنبا ء ، فإنه ليس هناك ما يشير إلى وجود أي علاقة بين المؤامرة وتوماس ماثيو كروكس، المتهم بإطلاق النار على ترامب خلال تجمع انتخابي حاشد يوم السبت الماضي.

 

واتصل البيت الأبيض بجهاز الخدمة السرية وهو هيئة حكومية تابعة لوزارة الأمن الداخلى الأمريكية بشأن التهديد، الذي نقل معلومات عن الجهود الإيرانية لحملة ترامب، بحسب أحد المصادر الذي قال إن جهاز الخدمة السرية قام بعد ذلك بزيادة الموارد والأصول للمساعدة في حماية ترامب.


ويخضع جهاز الخدمة السرية ورئيسته كيمبرلي تشيتل لتدقيق مكثف منذ نجاة ترامب من محاولة الاغتيال في ولاية بنسلفانيا.

 

وقالت تشيتل في مقابلة أول أمس الاثنين ، بثتها قناة أيه بي سي نيوز إن فشل الوكالة كان “غير مقبول” و”شيئًا لا ينبغي أن يتكرر مرة أخرى”.


كان ترامب قد أتخذ موقفا عدوانيا ضد طهران خلال فترة ولايته الرئاسية، أبرزها الأمر باغتيال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، في كانون الثاني /يناير 2020.


وقالت الولايات المتحدة في عام 2022 إن المجموعة العسكرية، المعروفة باسم الحرس الثوري الإيراني، كانت لديها خطط لقتل جون بولتون، الذي عمل كأحد مستشاري ترامب للأمن القومي.