الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يُقرض كوكاكولا مصر" 130 مليون دولار

الأربعاء 17/يوليو/2024 - 10:03 ص
البنك الأوروبي
البنك الأوروبي

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) ، تقديم قرض بقيمة 130 مليون دولار لشركة كوكاكولا مصر لتمويل النفقات الرأسمالية ومتطلبات رأس المال العامل للشركة، وذلك في إطار مساعي البنك لتعزيز قدرة القطاع الخاص المصري على المنافسة والنمو.

 

ترافق الحزمة التمويلية منحة بقيمة 750 ألف دولار من صندوق البيئة العالمي، مقدمة بموجب برنامج التحول التكنولوجي البيئي، لتعزيز تنفيذ تكنولوجيا المعالجة المتقدمة لمياه الصرف وأنظمة إدارة المياه في مصر وفقًا لمعايير الاتحاد الأوروبي للصرف.

 

وذكر البنك الأوروبي في بيان اليوم الثلاثاء، أن  26.5% من الشباب في مصر يعانون من البطالة ويميل العديد من الموظفين إلى العمل في وظائف تفتقر إلى الأمن الوظيفي والاستقرار.

 

وأضاف البيان أنه بدعم من بنك الإعمار والتنمية الأوروبي، ستواصل شركة كوكاكولا مصر الاستثمار في برنامج التدريب الخاص بها لمساعدة الشباب على بناء المهارات. كما ستعزز تكافؤ الفرص من خلال تدابير مخصصة للنهوض بمسيرة المهنية للمرأة.

 

وتعليقًا على ذلك، قالت هايكه هارمجارت، المديرة الإدارية لـ«EBRD» لمنطقة جنوب وشرق المتوسط، قائلة: «يسعدنا جدًا توقيع حزمة التمويل هذه مع كوكاكولا HBC ومواصلة دعم القطاع الخاص، وهو قطاع رئيسي في الاقتصاد المصري. وبفضل دعم شركائنا في الصندوق العالمي للبيئة، سيساعد التمويل الجديد أيضًا في التخفيف من تلوث المياه عن طريق تعزيز تكنولوجيا معالجة مياه الصرف المتقدمة وكذلك تعزيز الإدماج من خلال زيادة فرص العمل والتدريب للشباب المصري، مما يعود بالفائدة على الاقتصاد المحلي.»

 

من جانبه، قال أحمد العفيفي، المدير العام لشركة كوكاكولا HBC مصر، «إن تعاوننا مع بنك الإعمار والتنمية الأوروبي يتيح لنا مواصلة النمو والاستثمار في الابتكار وأحدث التقنيات المستدامة. كما أنه يتيح لنا رفع قدرات موظفينا وتحقيق تطلعاتنا في تمكين الشباب والنساء.»

 

وتابع العفيفي: «سنفعل كل هذا من خلال برامج مخصصة للمجتمع المصري ومشاريع كفاءة المياه والطاقة والاعتماد على الطاقة المتجددة والاستثمار في مبردات موفرة للطاقة والتحول إلى أنظمة آلية والابتكار الرقمي.»