الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

مستشار الرئيس الفلسطيني: نتنياهو لا يريد إنهاء الحرب إلا بتحقيق هذه الشروط.. وبايدن وترامب مختلفان في كل شيء ومتفقان على تدمير الشعب الفلسطيني

الأربعاء 17/يوليو/2024 - 12:35 م
مستشار الرئيس الفلسطيني
مستشار الرئيس الفلسطيني

انتقد مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأخيرة بشان ما يعرف بـ"استمرار الضغط العسكري لإعادة المحتجزين". 

 

قال مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش، إنَّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يريد إنهاء الحرب ويسعى لتصفية القضية الفلسطينية.

 

وفي حديثه لـ"القاهرة الإخبارية"، أضاف "الهباش" أنَّ الولايات المتحدة تدعّم إسرائيل في كل أفعالها والمجازر التي ترتكب في غزة تتم بأسلحة أمريكية.

 

وذكر "الهباش" أنّ نتنياهو يعوّل على دعم أكبر من الولايات المتحدة بعد الانتخابات الأمريكية، لذلك هو مستمر في حربه على غزة، وبايدن وترامب مختلفان في كل شيء ومتفقان على تدمير الشعب الفلسطيني.

 

وطالب الهباش الفلسطينيين بضرورة التحلي بالصبر والصمود وإعادة توحيد الشعب الفلسطيني في خندق واحد.


وجدّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو شروطه لوقف الحرب على قطاع غزة، وأكد أنه متمسك بمواصلة القتال حتى القضاء على حركة حماس وإعادة المحتجزين إلى منازلهم، في حين دعا وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت تشكيل لجنة تحقيق رسمية مع الحكومة والجيش والأذرع الأمنية حول أحداث السابع من أكتوبر 2023.


وقال نتنياهو في احتفال عسكري بالنقب إننا "ندفع أثمانا باهظة خلال هذه الحرب، لكن مفتاح النصر هو هزيمة حماس، ولذلك ستستمر هذه الحرب حتى نحقق النصر ولو استغرق الأمر وقتًا".

وأضاف أنَّ إسرائيل لن تسمح بعودة المسلحين أو الأسلحة إلى شمال قطاع غزة، كما اشترط أن يتم في المرحلة الأولى من الاتفاق الجاري التفاوض عليه "الإفراج عن أكبر عدد ممكن من المحتجزين".