الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

لخلق فرص عمل للسيدات والحفاظ على التراث اليدوي .. مؤسسة العناني تنفذ مشغل "سجاد كليم" بالمنيا

الخميس 18/يوليو/2024 - 12:53 ص
سجاد كليم
سجاد" كليم"

استطاعت مؤسسة العنانى للتنمية الإنسانية أن تخلق فرص عمل للمرأة المصرية، بأدوات بسيطة في مشغل نور الصباح ومكان خصصه مصطفى عامر ضاحي إبراهيم ببني سعيد أبوقرقاص المنيا، تم تنفيذ المشغل لإنتاج السجاد اليدوى "كليم يدوي" وتوفير فرص عمل لسيدات القرية.

 

 

ومن جانبه، قال مصطفى عامر: "سعيد للغاية بدور مؤسسة العناني في أعمال الخير والتنمية، ولي الفخر والسعادة لقلبي بمساهمتي في توفير المكان للمؤسسة لخدمة سيدات وأهالي القرية لخروج مشغل السجاد اليدوي للنور وتحقيق فرص حقيقية تخدم الناس وتساعد في الحياة الكريمة للأسرة".

 

 

وفي سياق متصل، يعد السجاد "كليم" تنفيذه في عصرنا الحالي يعد حفاظا على التراث اليدوي، ويذكر أنه صحي وسعره أقل بكثير من السجاد العادي والمصنع ، كما أنه قطعة فنية، ويمكن تقديمه كهدية، ويمكنك اختيار الألوان والرسومات التي تفضلها على سجادتك التي هي غير متوفر في السجاد العادي.

 

 

ملامح السجاد اليدوي


- متانة القلادة والألوان الأنيقة.
- يوجد العديد من أنواع السجاد اليدوي والرسومات الطبيعية.
- لا تتراكم الأتربة والغبار مثل السجاد العادي لأنها مصنوعة من الصوف الطبيعي (لديها إمكانية مقاومة الغبار)
- يحتفظ بجماله وشكله مع مرور الوقت ولا يحتاج إلى تغيير.    

 

جدير بالذكر، مجالات عمل مؤسسة العناني متعددة، وتتنوع في أهداف تتصل بالتعليم والصحة والتوظيف.

 

التعليم 


تهدف المؤسسة من خلال مشروعات التعليم إلى تطوير المواد العلمية والتدريبية بشكل يتوافق مع  مع المعايير الدولية في التعليم وخصوصا فيما يتعلق بالتعليم الصناعي ومتطلبات العمل.


ويأتي ذلك من خلال مشاركة الجهات التعملية المختلفة والجهات المعنية بالامر لتدريب القائمين على التدريس في المداراس الصناعية على الاساليب العلمية الحديثة والمطلوبة لإعداد عمليات تطوير المواد الدراسية، بالاضافة إلى المساهمة في توفير الأجهزة الحديثة وتطوبر البنية التحتية للمدارس المختارة.

 

الصحة 


تقوم مشروعات الخدمات الصحية والتي توفرها مؤسسة الفتح على الحملات التوعية الصحية وعلى قوافل الرعاية الطبية في المناطق الاشد فقراً وإنتشار للأمراض والأوبئة، وذلك من خلال الابحاث والدراسات الخاصة بمدى توافر الخدمات الصحية في القرى، وذلك تغطية اي عجز قد اي يطرأ، بالإضافة إلى السماهمة في تطوير المستشفيات وتجهيزاتها لتلبية احتياجات المرضى.

 

التدريب من أجل التوظيف 


ترعى مؤسسة الفتح مشروعات التدريب التي تهدف الي تأهيل الشباب لسوق العمل وإكتسابهم المهارات اللازمة، ويكمن تلك المشروعات من خلال دراسة سوق العمل ومتطلباته وبالتالي إعادة تاهيل الشباب في المجالات العلمية والعملية للتوافق مع تلك المتطلبات، مع توفير بدل عمل خلال التدريب لتشجيع النشء أو الشاب على تحدي الموقعات واستكمال سعيه نحو خلق باب رزق جيد.