الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حزب الله يستهدف مجددا مواقع إسرائيلية بالصواريخ وقذائف ‏المدفعية

الجمعة 19/يوليو/2024 - 03:30 م
حزب الله
حزب الله

أعلن حزب الله اللبناني في بيانين منفصلين انه استهدف مجددا اليوم الجمعة مواقع إسرائيلية ، حيث قصف جنودا إسرائيليين في محيط ثكنة "‏راميم" الإسرائيلية بصاروخ بركان، وموقع "المطلة" الإسرائيلي بقذائف ‏المدفعية.

 

وأعلن حزب الله أن القصف الصاروخي والمدفعي قد أحدث إصابات مباشرة بالموقعين الإسرائيليين ،إضافة إلى اندلاع النيران في ثكنة راميم.   

  ‏

كان حزب الله قد أعلن في بيانين منفصلين،في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن عناصره استهدفوا مستعمرة "أبيريم" الإسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا، وموقع "رويسات العلم" الإسرائيلي بصاروخ وابل الثقيل وأصابهما إصابات مباشرة.

 

من جانبها ،أعلنت السرايا للبنانية للمقاومة في بيان أن عناصرها استهدفوا اليوم موقع "الراهب" الإسرائيلي بالصواريخ وقذائف المدفعية وأصابته إصابة مباشرة.

 

وقصفت القوات الإسرائيلية بالقذائف المدفعية والفوسفورية والقذائف الضوئية صباح اليوم بلدة "حولا" و أطراف بلدة "كفرحمام" وبلدة "الهبارية" في جنوب لبنان، بحسب قناة " المنار" المحلية التابعة ل " حزب الله".

 

وسقطت قذيفتان إسرائيليتان صباح اليوم قرب مخفر الدرك عند مفرق "المرج" في بلدة "حولا" الجنوبية، بحسب ما أعلنت " الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

 

ونعت المقاومة الإسلامية في لبنان مساء أمس الخميس أحد عناصرها، من بلدة "صير الغربية" في جنوب لبنان، وفجر اليوم الجمعة نعت المقاومة أحد عناصرها من بلدة "عيترون" في جنوب لبنان،  ليرتفع عدد عناصر المقاومة الذين سقطوا "على طريق القدس" إلى 402.

 

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان "حزب الله" مساندة غزة.