الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

برلماني عن تشكيل الحكومة: يعبّر عن التمسك بنفس السياسات والأفكار

الجمعة 19/يوليو/2024 - 10:11 م
 الدكتور فريدي البياضي
الدكتور فريدي البياضي

قال الدكتور فريدي البياضي عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي تعقيباً على برنامج الحكومة الذي تم عرضه على مجلس النواب: قبل الحديث عن البرنامج يجب الحديث عن التشكيل المحبط الذي يعبّر عن التمسك بنفس السياسات والأفكار التي أغرقتنا  في مستنقع الديون وتسببت في فشل ذريع في العديد من الملفات. 

 

تغيير السياسات 


وأضاف “البياضي” إن تغيير بعض الوزراء دون تغيير السياسات ومن يقودونها يشبه تغيير بعض الأذرع دون تغيير الرأس الذي يحركها، أيضاً لا يمكن ان نغفل عن تعيين بعض الوزراء الذين تحوم حولهم شبهات فساد بل وثبت على بعضهم ذلك، أما عن البرنامج فهو برنامج في مجمله إنشائي عام غابت عنه التفاصيل والالتزامات الزمنية القياسية التي يمكن محاسبة الحكومة عليها وغابت عنه الأجندة التشريعية والقوانين التي يجب على الحكومة تقديمها وتعديلها. 

 


وأكمل البياضي:  للأسف حتى الأجزاء التي فيها تفاؤل او وعود في البرنامج لا أستطيع أن أصدقها لأن نفس رئيس الحكومة هو من قدم وعودًا لم يستطع تنفيذها مثل أزمة الكهرباء التي تعهد بانتهائها في شهر واحد واستمرت الأزمة اكثر من عام كامل! مثل وثيقة ملكية الدولة التي تعهدت فيها الدولة بخروجها وخروج مؤسساتها من مزاحمة القطاع الخاص في الاقتصاد والتوقف عن المنافسة غير العادلة له ولم يتم تنفيذ هذه الوثيقة رغم مرور عامين على صدورها . لذا أرفض منح الثقة لهذه الحكومة وأرفض استمرار سياساتها.