الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

مرتبط باللحوم الجاهزة.. أمريكا تعلن تفشي مرض قاتل في 12 ولاية

السبت 20/يوليو/2024 - 11:23 ص
مرض الليستيريا
مرض الليستيريا

أصدرت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، تحذيرًا من تفشي داء الليستريات أو ما يسمى بمرض الدوران القاتل المرتبط باللحوم الجاهزة في 12 ولاية.

 

وحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، قالت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض في بيان، إن شخصين توفيا بسبب المرض، وتم نقل 28 آخرين إلى المستشفى.

 

وأضاف البيان أن العدد الفعلي للإصابات بالمرض ربما يكون أعلى مما تم الإبلاغ عنه نظرًا لأن البعض ربما كان لديه شكل أخف من المرض ولم يتم اختبارهم للتأجد من وجود الليستيريا.

 

ولفتت إلى أنه من بين 18 شخصًا تمكن خبراء الصحة العامة من مقابلتهم، أفاد 16 شخصًا بأنهم تناولوا شرائح اللحوم في أحد مطاعم الوجبات الجاهزة والسريعة خلال الشهر السابق لمرضهم.


اللحوم المسؤولة عن المرض


وليس من الواضح تمامًا ما هي اللحوم المسؤولة عن الإصابة بالليستيريا خلال هذا التفشي، كما يقول مركز السيطرة على الأمراض.

 

وتقوم مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها وإدارة سلامة الأغذية والتفتيش التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية بالتحقيق في الأمر، لكن لم يتم إصدار أي سحب.

 

وأبلغ معظم الأشخاص المرضى عن تناول لحم الديك الرومي ونقانق الكبد، وأفاد آخرون بتناولهم لحم الخنزير.

 

وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن الجدول الزمني لهذا التفشي يمتد على مدى عدة أشهر، وأصيب الشخص الأول بالمرض في نهاية شهر مايو الماضي، وأُبلغ عن الحالة الأخرى التي أصيبت بالمرض في 5 يوليو الجاري.