الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اليوم.. الإسماعيلى فى مهمة عربية صعبة أمام الرجاء المغربي

الإثنين 11/يناير/2021 - 09:17 ص
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين الاسماعيلي والرجاء

سيكون ملعب "مراكش" اليوم الأثنين، مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا الرجاء البيضاوي المغربي والإسماعيلي، في "إياب" نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية "البطولة العربية".

وكان من المفترض أن تقام المباراة على ملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، إلا أن سوء أرضية الملعب نتيجة تساقط الأمطار الغزيرة، دفع الاتحاد العربي لكرة القدم للموافقة على طلب الرجاء بنقل المباراة إلى مدينة "مراكش".

ويكفي الإسماعيلي التعادل السلبي في مباراة اليوم من أجل بلوغ المباراة النهائية في البطولة العربية، بعدما تفوق في مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين بـ"ستاد الإسماعيلية"، بهدف دون مقابل، بينما يحتاج الرجاء البيضاوي لتحقيق الفوز بهدفين دون مقابل.

ويتطلع الإسماعيلي لخطف بطاقة الصعود لنهائي البطولة العربية، لمصالحة جماهيره الغاضبة في ظل تراجع النتائج بمسابقة الدوري العام، كذلك الرجاء البيضاوي الذي ودع مسابقة دوري أبطال إفريقيا من دور الـ 32 

قال أبو طالب العيسوي مدرب الإسماعيلي في تصريحات للموقع الرسمي للأتحاد العربي لكرة القدم، "ستكون مباراة صعبة على الفريقين. ربما أكثر بالنسبة لنادي الرجاء الذي يمر بفترة صعبة بعد خروجه من نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، لكن في نظري أن لكل مباراة حساباتها وأسلوبها الخاص، والذي يحدد النتيجة هي الخطة التي سيعتمدها كل فريق وجاهزية اللاعبين داخل العشب الأخضر".

وردا على سؤال حول مجريات المباراة، قال أبوطالب: "نتمنى أن نقدم مباراة تليق بالإسماعيلي. تحضيراتنا كانت على هذا الأساس، لقد قمنا بمتابعة مجموعة من مباريات الرجاء ونعلم أنه فريق يمتلك مهارات عالية وسنتعامل مع المباراة بناء على ما سجلناه من دراستنا للفريق المنافس".

وأضاف: "هذه المباراة مختلفة تماما عن لقاء الذهاب، هناك غيابات لبعض الركائز المهمة مثل عبدالرحمن مجدي وعمر الوحش وأحمد أيمن وباهر المحمدي بسبب الإصابة".