الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

سماع دوي انفجارات في إيلات جنوبي إسرائيل

الأحد 21/يوليو/2024 - 12:18 ص
إيلات
إيلات

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، إن هناك سماع لدوي انفجارات في إيلات جنوبي إسرائيل، وفقا لنبا عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

 

يذكر أن جماعة الحوثي، قالت في وقت سابق اليوم، إنها لن تتردد في مهاجمة "أهداف حيوية" في إسرائيل ردا على استهداف الحديدة.

 

 

وفي وقت سابق؛ أكدت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، اليوم السبت، أن القوات التابعة لها سترد على ما وصفته بـ"العدوان الإسرائيلي السافر" على محافظة الحديدة، غربي البلاد.

 

المتحدث العسكري باسم الحوثيين

 

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، في بيان "شن العدو الإسرائيلي عدواناً غاشماً على محافظة الحديدة حيث استهدف بعدة غارات محطة الكهرباء التي تغذي مدينة الحديدة الساحلية بالكهرباء واستهدف كذلك ميناء الحديدة وخزانات الوقود وجميعها أهداف مدنية".

 

وأضاف سريع" القوات المسلحة اليمنية(تابعة للجماعة) لن تتردد في ضرب الأهداف الحيوية للعدو الإسرائيلي مع تأكيدها على ما ورد في بيانها السابق بشأن اعتبار منطقة يافا المحتلة منطقة غير آمنة".

 

وتابع: "قواتنا وبتوجيهات قيادتها ومعها كل أبناء الشعب اليمني الحر الأبي الصامد المجاهد لن تتوقف عن عملياتها المساندة لإخواننا في غزة مهما كانت التداعيات ومهما كانت النتائج".

 

 الشعب الفلسطيني 

 

وأشار المتحدث العسكري الحوثي إلى أن قوات جماعته" تعد العدة لحرب طويلة مع هذا العدو حتى وقف العدوان ورفع الحصار وإيقاف كل جرائمه المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

 

وأردف بالقول "العدوان الإسرائيلي على اليمن يفرض على كل أبناء الأمة التحرك الجاد نصرة للقضية الفلسطينية ورفضاً للعدوان الإسرائيلي".

 

وأوضح سريع أن "الشعب اليمني بقيادته وقواته المسلحة سيتجاوز هذا التحدي كما تجاوز التحديات خلال السنوات الماضية".

 

غارات إسرائيلية

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية، مساء السبت، سقوط قتلى وجرحى، جراء غارات إسرائيلية على ميناء الحديدة غربي اليمن.

 

وقالت وزارة الصحة في حكومة الحوثيين(غير معترف بها دولياً) عبر بيان مقتضب "شهداء وجرحى إثر غارات العدو الإسرائيلي على منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة".

 

وبثت قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين مشاهد تظهر انفجارات هائلة واشتعال النيران جراء هذه الغارات.

 

جاء ذلك بعد يوم من إعلان جماعة الحوثي استهداف تل أبيب بطائرة مسيرة، للمرة الأولى.