الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدينة طوباس شمال الضفة الغربية

الأحد 21/يوليو/2024 - 10:21 ص
مدينة طوباس
مدينة طوباس

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مدينة طوباس شمال الضفة الغربية.

 

وأفادت وكالة وفا، بأن الاحتلال اقتحم المدينة من مدخلها الشرقي، وداهم عدة منازل، بالتزامن مع مواجهات مع الشبان، دون تسجيل إصابات أو اعتقالات.

 

وأوردت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال اقتحمت طوباس من مدخلها الشرقي، وداهمت منازل عدة بالتزامن مع مواجهات اندلعت في المنطقة.

 

كما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين مقاومين وقوات من جيش الاحتلال خلال اقتحامها طوباس.

 

وفي بيت لحم (جنوب) أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز عسكري في قرية الجبعة جنوب غرب المدينة.

 

وذكرت "وفا" أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي على شاب عند حاجز عسكري وأصابته في الركبة، دون معرفة هويته، ونقلته طواقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إلى مستشفى الحسين في بيت جالا.

 

وفي قلقيلية، قال مراسل الجزيرة إن قوات الاحتلال اقتحمت وحاصرت حي صوفين في الجهة الشرقية من المدينة شمالي الضفة، كما داهمت منازل فلسطينية واعتدت على شاب بالضرب قبل اعتقاله.

 

وبالتزامن مع حربه المدمرة على غزة والمستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي صعّد المستوطنون اعتداءاتهم، في حين وسع الجيش الإسرائيلي اقتحاماته في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، مخلفا 578 شهيدا ونحو 5350 جريحا، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

 

ووفق هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية (حكومية) نفذ المستوطنون ما مجموعه 1334 اعتداء في الضفة الغربية خلال النصف الأول من عام 2024 تسببت باستشهاد مواطنين.

 

بالمقابل، خلفت الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة بدعم أميركي أكثر من 128 ألف شهيد وجريح فلسطيني -معظمهم أطفال ونساء- وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

 

ويواصل الاحتلال حربه متجاهلا قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وبتحسين الوضع الإنساني الكارثي في غزة.