الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ترامب: بايدن ضئيل الذكاء.. ولا يستطيع مواجهة زعماء مثل بوتين وشي

الأحد 21/يوليو/2024 - 11:52 ص
دونالد ترامب
دونالد ترامب

أكد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب والمرشح الحالي للرئاسة عن الحزب الجمهوري، خلال تجمع انتخابي بولاية ميشيغان، بأن الرئيس جو بايدن، لا يستطيع مواجهة زعماء دول كبرى "أقوياء وأذكياء، مثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الصيني شي جين بينغ".

 

وأضاف ترامب، بأن شي وبوتين، "يعملون من أجل بلادهم ويحبونها، لذا يجب أن يكون لدينا رئيس قادر على حمايتنا" إلا أنّ معدل ذكاء بايدن "ضئيل ويصل إلى 70 تقريباً.

 

كذلك، وصف بايدن الرئيس الصيني بـ"الرجل الذكي"، إذ "يحكُم أكثر من مليار شخص بقبضة حديدية، وهو يجعل رجالاً مثل بايدن يبدون كالأطفال"، معتبراً أن الاإنتخابات التي أوصلت بايدن للسلطة "كانت مزورة".

 

وشن المرشح الجمهوري هجوماً على الحزب الديمقراطي متهماً إياه بالفساد، وأنهُ "عدو الديمقراطية". وأشار ترامب إلى أنّ الانتخابات المقبلة ستكون الأهم في تاريخ الولايات المتحدة "ولا يمكن أن نسمح بالتزوير فيها".

 

وفي السياق، قال ترامب أنّ هوية المُرشح للإنتخابات الرئاسية عن الحزب الديمقراطي "غير واضحة حتى الآن".

 

وكان ترامب قد وعد الأميركيين سابقاً، في أوّل خطاب يُدلي به منذ نجاته من محاولة الإغتيال، وبعد قبوله ترشيح الحزب الجمهوري له، "بأفضل 4 سنوات في تاريخ الولايات المتحدة"، إذا ما فاز بالسباق إلى البيت الأبيض، قائلاً: "أنا أترشّح لأكون رئيساً لأميركا كلّها، وليس لنصف أميركا".