الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

يديعوت أحرنوت : انتشار فيروس شلل الأطفال في قطاع غزة وإسرائيل تبدأ في تطعيم الجنود

الأحد 21/يوليو/2024 - 02:30 م
جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

أفادت صحيفة يديعوت أحرنوت العبريه بأنه بعد العثور على أدلة على وجود فيروس شلل الأطفال في المجاري في قطاع غزة وطلب وزارة الصحة الاسرائيلية من الهيئة الطبية تطعيم الجنود  الاسرائيليين  اليوم (الأحد). في الوقت نفسه، صدرت تعليمات للطواقم الطبية المتواجدة مع قوات الجيش الإسرائيلي هذا الصباح بأن تكون في حالة تأهب لأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا التي قد تشير أيضًا إلى الإصابة بشلل الأطفال.

 

ويؤكد الجيش الإسرائيلي أنه حتى الآن لا يوجد دليل على انتشار وباء شلل الأطفال بين سكان قطاع غزة، وأن ما يقرب من 95% من الجنود قد تم تطعيمهم بالفعل وهم أطفال، وسيتم إجراء عملية التطعيم الإضافية من أجل تقليل المعدل المنخفض بالفعل خطر إصابة الجنود بالفيروس، والذي قد يؤدي في حالات نادرة إلى الشلل.

 

وتأتي هذه الخطوة بعد إعلان وزارة الصحة  الاسرائيلية يوم الخميس الماضي عن اكتشاف دليل على وجود تركيز عالٍ لفيروس شلل الأطفال في نظام الصرف الصحي في قطاع غزة بعد إجراء عملية تفتيش. 

 

و تشير الأدلة على وجود الفيروس في نظام الصرف الصحي إلى وجود مرض نشط - ولكن ليس بالضرورة تفشيًا أو وباءً. ويقول الجيش الإسرائيلي إن جهود المراقبة ستستمر في الأسابيع المقبلة من أجل فهم كامل لنطاق الظاهرة.