الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

خلال 10 سنوات.. وزير الصحة يعلن ضخ 177 مليار جنيه لتطوير المنظومة

الأحد 21/يوليو/2024 - 06:56 م
مؤتمر وزير الصحة
مؤتمر وزير الصحة

كشف الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، عن أن الوزارة ضخت 177 مليار جنيه منذ 2014 حتي الآن في عمليات تطوير المنظومة الصحية في كافة المحافظات.

 

 

وأضاف عبدالغفار، خلال مؤتمر صحفي بمدينة العلمين الجديدة، أن خلال الفترة من 2025- 2026 سيتم إنشاء 56 منشأة جديدة، إضافة إلي الإنتهاء من 20 منشأة بنهاية العام الجاري.

 

 

ولفت أن الدولة تستهدف التوسع بشكل أكبر في منظومة التأمين الصحي الشامل، حيث أنه بعد الإنتهاء المرحلة الأولي بالكامل سيتم الدخول في المرحلة الثانية التي تضم مرسي مطروح والمنيا ودمياط وشمال سيناء.

 

وأكد أن الدولة دخلت في تطوير كافة المشأت الصحية في مرسي مطروح لسهولة دخولها في المنظومة.

 

وأشار إلى أن الوزارة مستمرة في تقديم الخدمات الصحية بالتعاون مع المتحدة للخدمات الاعلامية حتي نهاية أغسطس الجاري، حيث سيتم تقديم الخدمات لحوالي 3-4 مليون مواطن المترددين علي الطريق الساحلي من محافظة الإسكندرية حتي محافظة مرسي مطروح.

 

منظومة التأمين الصحي الشامل

 

وأكد أنه خلال 10 سنوات سيدخل كافة المواطنين في منظومة التأمين الصحي الشامل.

 

أعلن نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية الدكتور خالد عبد الغفار، بدء التعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في تكليف الرئيس السيسي للحكومة بملف "التنمية البشرية" في مصر، خلال المؤتمر الصحفي المشترك في مهرجان العلمين، بحضور الرئيس التنفيذي للمتحدة عمرو الفقي.

 

 مهرجان العلمين الجديدة

 

وعقد مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية، اليوم الأحد 21 يوليو، مؤتمرًا صحفيًا في الساعة الثالثة عصرًا، بالمنطقة الشاطئية، وذلك لإطلاق شارع الخدمة الصحيّة، لتقديم الرعاية والتوعية الصحية لكل حضور المهرجان ورواد الساحل الشمالي وأهالي المنطقة، والتي ستكون على أعلى مستوى.

 

 

يأتى ذلك بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة والسكان  خالد عبد الغفار، وعمرو الفقى، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية القائمة بمهرجان العلمين.

 

 

ويستهدف المهرجان تقديم نقلة تنموية توعوية ترفيهية للدولة المصرية، واستيعاب ملايين الرواد من المصريين والعرب والأجانب بأنشطة غير مسبوقة في الشرق الأوسط، وسيتم استقبال الأسئلة عن الحدث من الزملاء الصحفيين والإعلاميين والقنوات التلفزيونية والمواقع الصحفية بعد عرض التفاصيل من جانب نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار.