الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

حمدين صباحي عقب الإفراج عن 79 محبوسا احتياطيا:"ننتظر المزيد من الخير قريبا”

الإثنين 22/يوليو/2024 - 06:08 م
حمدين صباحي
حمدين صباحي

أشاد حمدين صباحي، مؤسس حزب الكرامة، بالقرار الصادر بالإفراج عن 79 شخصا من المحبوسين احتياطيا، موجها الشكر للقيادة السياسية على الاهتمام بملف حقوق الإنسان وتطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والاستجابة لتوصيات الحوار الوطني ومطالب القوى السياسية.

 

الإفراج عن 79 محبوسا احتياطيا

 

قال حمدين صباحي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": الحمد لله الإفراج عن زياد بسيوني ومازن دراز ضمن قرابة 80 من سجناء الرأي، مضيفًا: وننتظر المزيد من الخير قريبا.

 

منشور حمدين صباحي

 

قررت الجهات المختصة، إخلاء سبيل 79 متهمًا بضمان محل الإقامة احتياطيًا على ذمة التحقيقات التى تُجرى معهم بمعرفة  العامة فى اتهامهم بنشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم العام.

 

نشر أخبار كاذبة 

سبق، وجهت الجهات المختصة إليهم ارتكاب جرائم نشر أخبار كاذبة من شأنها تهديد السلم العام، و الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

 

وكان على رأس المفرج عنهم الطالب زياد بسيوني نجل الأمين العام السابق لحزب الكرامة، والذي تم القبض عليه بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية.

 

ثورة 23 يوليو

وفي وقت سابق؛ أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارفي شأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد لثورة 23 يوليو 1952.