الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

حزب الإصلاح والنهضة يعرب عن سعادته بقرار الإفراج عن 79 من المحبوسين احتياطيًا

الإثنين 22/يوليو/2024 - 06:51 م
 حزب الإصلاح
حزب الإصلاح

أعرب حزب  الإصلاح والنهضة عن ارتياحه تجاه قرار العفو الرئاسي عن 79 من المحبوسين احتياطي.

توصيات الحوار الوطني 

 

وقال الحزب في بيان له: "تلقى حزب الإصلاح والنهضة بكثير من الارتياح قرار السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي إخلاء سبيل 79 من المحبوسين احتياطيًا في رسالة واضحة من سيادته على التزام الدولة المصرية بدعم ملف "فتح المجال العام" وتعزيز الحقوق المدنية والسياسية".

 

 

وأضاف البيان: “وإذ يتابع حزب الإصلاح والنهضة هذا القرار، فإنه يتوجه بالشكر العميق لسيادة الرئيس على حرصه على مستقبل هؤلاء الشباب وعلى احترامه الدائم لحقوق الإنسان وسعيه لفتح المجال أمام كل المصريين للمشاركة في بناء الوطن ورفعة شأنه”.

 

 

حزب الإصلاح والنهضة

 

وتابع: “ويؤكد حزب الإصلاح والنهضة على دعوته بضرورة الإسراع في تعديلات قانون الإجراءات الجنائية لكي تقدم حلولًا دائمة ومستدامة تمنح كافة المصريين حقوقهم كاملة وتحافظ في الوقت ذاته على إنفاذ القانون وسير العدالة، مؤكدًا بأن الحزب قد تقدم في المرحلة الأولى من الحوار الوطني بتعديلات على قانون الإجراءات الجنائية وقدمها إلى الأمانة الفنية للحوار الوطني”.

 

 

 

واختتم: “ويكرر حزب الإصلاح والنهضة تأكيده على ضرورة استمرار جهود دمج المفرج عنهم اجتماعيًا ووظيفيًا ونفسيًا وكذلك استمرار فتح الطريق أمامهم للمشاركة في الشأن العام الاجتماعي والسياسي بصورة فعالة”.