الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الإعصار جيمي يغلق أسواق المال في تايوان

الثلاثاء 23/يوليو/2024 - 06:30 م
إعصار جيمي
إعصار جيمي

 علقت السلطات التايوانية العمل والدراسة وسوق الأسهم البالغة قيمتها حوالي 4ر2 تريليون دولار مع اقتراب الإعصار جيمي من سواحل الجزيرة التي تتعرض لرياح قوية وأمطار غزيرة.

 

وبحسب بيان للبورصة التايوانية، فقد تقرر وقف تداول الأسهم والعملات والسندات  غدا الأربعاء. كما أصدرت السلطات التايوانية اليوم الثلاثاء تحذيرا  من أن العاصفة القوية قد تؤثر على السكان في الجزيرة وألغت بعض الرحلات البحرية ورحلات الطيران الداخلي.

 

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بيان لشركة تايوان سيميكونداكتور مانيفاكتشورنج كومباني (تي.إس.إم.سي) لصناعة أشباه الموصلات قولها في بيان إن العمل في مصانعها يسير كالمعتاد. وأضافت الشركة التي تنتج الرقائق لصالح شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل وشركة الرقائق نيفيديا إنها قامت بتفعيل نظم التحذير من الإعاصير المعتادة في كل مصانعها، ووضعت فرق الطوارئ في حالة استعداد.

 

يأتي ذلك في حين أصدرت إدارة الطقس المركزية التايوانية تحذيراً لعدة مناطق في تايوان قبل وصول إعصار جيمي، وذلك في ظل استمرار الإعصار في التقدم نحو المياه شرق الجزيرة.

 

وذكرت وكالة الأنباء التايوانية المركزية أن التحذير صدر صباحاً بالنسبة لمناطق نيو تايبيه وييلان وهوالين وتايتونج بشرق تايوان، مما يعني أنه من المتوقع أن تكون هذه المناطق ضمن الإطار الخارجي للإعصار خلال 18 ساعة.

 

وفي وقت صدور التحذير، كان الإعصار على بعد 470 كيلومتراً جنوب شرق كايب الوانبي في أقصى جنوب تايوان.

 

يذكر أن الإعصار جيمي بدأ اجتياح الفلبين خلال الأيام الأخيرة مما أدى إلى إعلان حالة الطوارئ في الأجزاء الشمالية من جزيرة لوزون الرئيسية.