الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

محمد فايق: الرئيس عبد الناصر لم يقسم على البيعة لجماعة الإخوان رغم علاقته بهم

الثلاثاء 23/يوليو/2024 - 09:22 م
 جمال عبد الناصر
جمال عبد الناصر

قال محمد فايق، وزير الإعلام في عهد الرئيس جمال عبد الناصر، إن اللواء محمد نجيب كان من أحد الضباط المخلصين في الجيش المصري رغم أنه لم يكن في تنظيم الضباط الأحرار من البداية.

 

ذكرى ثورة 23 يوليو


وأوضح فايق في لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، أن نجيب تحالف مع جماعة الإخوان واعتقد أنه أقوى من مجلس الضباط الأحرار، فكانت له شعبية كبيرة في كلا من مصر والسودان.

 

 


وأردف وزير الإعلام: «الرئيس جمال عبد الناصر قال لرئيس وزراء السودان إسماعيل الأزهري إن اللواء محمد نجيب تربطه علاقة قوية مع الإخوان، وهذا ينبع من كون عبد الناصر سياسيا ولديه علاقات متعددة مع كافة الأحزاب السياسية».

 

تأسيس الثورة


وتابع محمد فايق: الرئيس عبد الناصر لم يكن مع الإخوان ولم ينغمس معهم بطريقتهم، ولم يقسم على البيعة لجماعة الإخوان رغم علاقته بهم، فقد كان يعمل على احتواء جميع الأحزاب السياسية بما فيهم الإخوان لتأسيس الثورة.

 


وأشار وزير الإعلام خلال حديثه، إلى ان الرئيس جمال عبد الناصر لم يكن يتلقى تعليمات من جماعة الإخوان وكانت تربطه علاقات مع بعض الأشخاص، فعندما تم حل الأحزاب السياسية تم استثناء الإخوان من القضية.