الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"دفاع حديدى".. ماذا قدم الإسماعيلي في البطولة العربية قبل موقعة "مراكش"؟

الإثنين 11/يناير/2021 - 01:05 م
فريق الاسماعيلي
فريق الاسماعيلي

تنتظر جماهير الكرة المصرية مساء اليوم الإثنين، مواجهة نارية بين الفريق الأول لكرة القدم في نادي الإسماعيلي، مع نظيره الرجاء البيضاوي المغربي، ضمن منافسات إياب نصف نهائي البطولة العربية، والمقرر إقامته على ستاد مراكش الكبير في تمام الثامنة مساءً.

وخاض الإسماعيلي مشوار كبير من أجل الوصول لمباراة اليوم، ونستعرضه في السطور المقبلة..


بدأ الإسماعيلي هذه البطولة ولديه إصرار كبير على التتويج بتلك البطولة التى يطمح الجماهير في الفوز بها، من أجل استعادة ذكريات التتويج، التى غابت عن الدراويش فترة طويلة.

وخاض الإسماعيلي 7 مباريات ضمن منافسات هذه البطولة، تمكن من تحقيق الفوز في 5 مباريات، وتعادل في مباراة، وخسر مثلها، وتمكن الدراويش من إحراز 10 أهداف، بينما استقبلت شباكه 3 أهداف فقط.

ونجح الدراويش في الحفاظ على نظافة شباكه في المباريات الخمسة الأخيرة التى خاضها في البطولة العربية، حيث استقبل الدراويش الأهداف الثلاثة في دور الـ32 من البطولة.

دور الـ32 (أهلي بنغازي – الإسماعيلي)

وتمكن الإسماعيلي من تحقيق فوز بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة الذهاب، ولكنه خسر في مباراة الإياب بهدف نظيف، ولكنه لم يؤثر على فرصه في التأهل للدور التالي. 

دور الـ16 (الجزيرة الإماراتي- الإسماعيلي) 

تمكن الإسماعيلي من تحقيق فوز على الجزيرة الإماراتي مرتين ذهابا وإيابا، وبنفس النتيجة بهدفين نظيفين.

ربع النهائي (الاتحاد السكندري -  الإسماعيلي) 

واجه الإسماعيلي الاتحاد السكندري في الدور ربع النهائي، ليتغلب عليه بهدف خارج أرضه، قبل أن يتعادل الفريقان إيابا بدون أهداف.

نصف النهائي (الرجاء المغربي – الإسماعيلي) 

حسم الإسماعيلي مباراة الذهاب أمام الرجاء بملعب الإسماعيلية، بهدف نظيف، وفي انتظار نتيجة مباراة الليلة من أجل حسم المباراة النهائية.