الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في ذكرى رحيله.. تعرف على قصة ظهور فاروق الفيشاوي مع الزعيم بمسلسل عوالم خفية

الخميس 25/يوليو/2024 - 10:13 ص
فاروق الفيشاوي
فاروق الفيشاوي

تحلُ اليوم الذكرى الخامسة لرحيل الفنان  القدير فاروق الفيشاوي بعد أن رحل عن عالمنا في 25 يوليو 2019 بعد صراع مع مرض السرطان، وقدم الفيشاوي العديد من الأدوار المميزة والمتنوعة في السينما والدراما التليفزيونية. 

ذكرى رحيل فاروق الفيشاوي 


وكان آخر ظهور لفاروق الفيشاوي في الدراما التليفزيونية في مسلسل «عوالم خفية» حيث  ظهر كضيف شرف في مشهد أمام الزعيم عادل إمام كما حظى المشهد بتفاعل جماهيري كبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 
وكان الفيشاوي قد كشف في تصريحات تليفزيونية في آخر لقاء تليفزيوني له عام 2019 قبل تدهور حالته الصحية ووفاته عن كواليس ذلك المشهد الذي جمعه مع عادل إمام بالمسلسل. 
وقال فاروق الفيشاوي «أنا فوجئت بمكالمة من عادل إمام بيقولي إنه بيعمل مسلسل في رمضان الجاي ولقيته بيقولي أنا عايز أختم المسلسل بيك، ف رديت عليه وقولتله  تمام يا عادل وأنا جاي، احنا كنا اشتغلنا قبل كدة في المشبوه وحنفي الأبهة، ومشتغلناش بعدها خالص لحد ما التقينا في المشهد بتاع عوالم خفية». 


مسلسل عوالم خفية 


عرض مسلسل «عوالم خفية» في السباق الرمضاني عام 2018 وحقق المسلسل نجاحا كبيرا طوال فترة عرضه، ويعد المسلسل من بطولة الزعيم عادل إمام، وشاركه البطولة كل من صلاح عبد الله ورجاء الجداوي وبشرى وهبة مجدي وأحمد وفيق وفتحي عبد الوهاب ورانيا فريد شوقي وخالد أنور ومي سليم، ومن تأليف أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، وإخراج رامي إمام. 
كما تدور أحداث المسلسل حول الصحفي هلال كامل الذي تقوده الصدفة إلى العثور على مذكرات ممثلة قُتلت منذ سنوات، وقُيّد الحادث على أنه حادث انتحار، وبمطالعته لتفاصيل مُذكراتها، تأكد من أنها قُتلت بيد مافيا الفساد، خوفًا من إفشاء أسرارهم من خلال مُذكراتها التي قررت كتابتها في أيامها الأخيرة، بعدما ابتعدت عنها الأضواء والشهرة. ومن خلال متابعته لتفاصيل السطور والحروف والرموز المكتوبة، قرر هلال الاستعانة بفريق عمل، خاصة بعدما تشعّبت قضايا الفساد، وتنوعت الجرائم، وكثرت الأسماء، وأغلبها لشخصيات ذات نفوذ كبير، ما يعرضه هو شخصيًا للخطر.