الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

إصابة 5 في انقلاب ميكروباص على الإقليمي بالجيزة

الخميس 25/يوليو/2024 - 01:55 م
انقلاب ميكروباص
انقلاب ميكروباص

أصيب نحو 5 أشخاص في الجيزة جراء انقلاب سيارة ميكروباص على الطريق الدائري الإقليمي في الجيزة، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لموقع البلاغ.

 

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا من الأهالي أفاد بوقوع حادث مروري على الطريق الدائري الإقليمي في الجيزة، وعلى الفور أمر اللواء سامح الحميلي مدير أمن الجيزة بسرعة الانتقال والفحص.

 

وانتقلت أجهزة أمن الجيزة مصحوبة بسيارات الإسعاف إلى موقع البلاغ حيث تبين انقلاب سيارة ميكروباص على الطريق الإقليمي في الجيزة جراء اختلال عجلة القيادة في يد قائد السيارة وتم رفع حطام الحادث.

 

وفي سياق متصل تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا من الأهالي بنشوب حريق في جراج بمنطقة أوسيم وعلى الفور وجه اللواء سامح الحميلي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة بسرعة الانتقال والفحص.

 

وانتقلت 5 سيارات إطفاء من الحماية المدنية في الجيزة للسيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده بدون وقوع إصابات أو خسائر بشرية، وتم السيطرة على الحريق وإخماده وإجراء عمليات التبريد لمنع تجدد النيران.

 

وتبين من الفحص والتحريات التي أجرتها فرق المباحث بإشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة تفحم عدد من مركبات التوك توك داخل الجراج جراء الحريق وتحرر المحضر اللازم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

كما نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة في السيطرة على حريق مصنع دهانات أكتوبر، بعدما استمرت النيران قرابة 5 ساعات داخل المصنع مصاحبة لانفجارات مدوية بسبب مواد الكيماويات، بدون وقوع إصابات أو خسائر بشرية في الحريق.

 

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا باندلاع حريق هائل داخل مصنع دهانات في الجيزة، وعلى الفور انتقل اللواء سامح الحميلي مدير أمن الجيزة إلى موقع الحريق بصحبة قيادات المديرية.

 

وكانت وزارة الصحة دفعت بعدد من سيارات الإسعاف إلى موقع حريق مصنع دهانات بالمنطقة الصناعية في مدينة 6 أكتوبر نتيجة لحدوث اختناقات وإصابات في موقع الحادث، كما دفعت قوات الحماية المدنية بالجيزة بـ 15 سيارة إطفاء لمحاصرة النيران، حيث تبين ارتفاع ألسنة اللهب إلى عنان السماء.

 

وكافحت قوات الحماية المدنية بالجيزة النيران التي وصلت إلى السماء لعدة ساعات، حيث بدأت بإحضار 10 سيارات إطفاء، ومع تزايد اشتعال النيران وتوالي سلسلة من الانفجارات بسبب براميل التنر التي كانت تتطاير من داخل المصنع تم طلب دعم 10 سيارات أخرى من قطاع أكتوبر والقطاعات القريبة، علاوة على 3 خزانات مياه استراتيجية لمحاصرة الحريق.

 

انتقل اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية، على رأس قوة أمنية من مباحث أكتوبر إلى مسرح الحريق، وتولت القوات فرض كردون أمني لتسهيل وصول سيارات الإطفاء، وتبين أن الحريق نشب في مصنع دهانات، وهو ما يوضح سبب ارتفاع النيران بشكل كبير لوجود مواد مساعدة على الاشتعال.

 

ودوى صوت سلسلة من الانفجارات وسط المنطقة الصناعية بسبب تطاير براميل التنر من داخل المصنع، والتي سببت أصواتا قوية، بينما تم تدعيم قوات الدفاع المدني بخزانات مياه لملء سيارات الإطفاء.