الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"كاس" ترفض استئناف روسيا ضد قرار تجريدها من ذهبية التزلج الفني في أولمبياد بكين

الخميس 25/يوليو/2024 - 06:17 م
 المحكمة الدولية
المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي

 رفضت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) اليوم الخميس، استئناف اللجنة الأولمبية الروسية والاتحاد الروسي للتزلج الفني والمتزلجات الروسيات نيكيتا كاتسالابوف واناستاسيا ميشينا وفيكتوريا سينيتسينا وكاميلا فالييفا بالإضافة إلى المتزلجين ألكسندر جالياموف ومارك كوندراتيوك ضد قرار الاتحاد الدولي للتزلج بشأن الترتيب النهائي لمسابقة التزلج الفني للفرق في أولمبياد بكين الشتوي 2022.

 

تعاطي المنشطات

 

وتقدمت روسيا باستئناف أمام كاس ضد قرار الاتحاد الدولي للتزلج بشأن تجريد روسيا من الميدالية الذهبية للتزلج الفني للفرق في أولمبياد بكين الشتوي 2022 ، نتيجة ثبوت تورط فالييفا في تعاطي المنشطات.

 

 

وفي آواخر يناير الماضي، أعلنت كاس إيقاف فالييفا لمدة 4 سنوات بسبب مخالفتها للوائح المتعلقة بالمنشطات.

 

وساهمت فالييفا، التي كانت تبلغ من العمر 15 عاما آنذاك، في فوز الفريق الروسي بالميدالية الذهبية في منافسات التزلج للفرق في بكين، لكن دون أن يتم إقامة حفل التتويج بالميدالية، بعدما أثبتت نتيجة الاختبارات التي خضعت لها بعد ذلك مباشرة، تعاطيها مادة (تريميتازيدين) المحظورة خلال مشاركتها في بطولة وطنية، في 25 ديسمبر 2021.

 

 

وتمت تبرئة فالييفا لاحقا من قبل محكمة مكافحة المنشطات الروسية، لكن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، والاتحاد الدولي للتزلج على الجليد، تقدما باستئناف ضد هذا الحكم، وطلبا من كاس فرض حظر لمدة 4 سنوات على اللاعبة واستبعادها من جميع المنافسات، بعدما جاء اختبار المنشطات الذي خضعت له إيجابيا.

 

وقبلت كاس الاستئناف بعد عملية طويلة، حيث قررت إيقاف فالييفا اعتبارا من 25 ديسمبر 2021 لمدة 4 سنوات.