الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش السوداني يصدر بيانا بشأن المفاوضات مع ميليشيا الدعم بسويسرا

الخميس 25/يوليو/2024 - 08:56 م
القوات المسلحة السودانية
القوات المسلحة السودانية

أصدرت القيادة العامة لقوات الشعب السودانية بياناً أكدت خلاله موافقتها على الدعوة المقدمة للمفاوضات مع ميليشيا الدعم السريع من قبل الولايات المتحدة الأمريكية بسويسرا.

 

 

وقف إطلاق النار

 

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية “استجابة لدعوة الولايات المتحدة الأمريكية لمشاركة القوات المسلحة السودانية في محادثات جديدة مع ميليشيا الدعم السريع المتمردة، تهدف لوقف إطلاق النار والمقترحة في أغسطس القادم بسويسرا، وإيمانا من القوات المسلحة السودانية بأن التفاوض من الوسائل التي ربما تنهي الحرب، نقبل ونوافق مبدئياً على الدعوة للمشاركة في أية مساعٍ جادة في هذا الاتجاه”.

 

 

القيادة العامة للقوات المسلحة

 

وأضافت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية في بيان لها "ونؤكد على موقف القوات المسلحة، الثابت ابتداءً باستكمال ما تم الاتفاق عليه من قبل، وهو تنفيذ إعلان جدة كاملا، لتسهيل العمل الإنساني وعودة مواطنينا والحياة الطبيعية إلى المدن التي عاث فيها المتمردون نهبا وحرقا وقصفا عشوائيا واغتصابا، آملين أن تلتزم ميليشيا التمرد هذه المرة بما تم الاتفاق عليه سابقا.

 

القوات المسلحة السودانية

 

وختمت القيادة بيانها “استئناف التفاوض لا يعني توقف معركة الكرامة الوطنية، فالقضاء على المتمردين ودحرهم هو هدف الشعب السوداني والقوات المسلحة السودانية وهي ملتزمة بهذا الهدف لوضع البلاد في مسارها الصحيح”.