الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كل ما تريد معرفته عن كأس السوبر الأفريقي

الجمعة 26/يوليو/2024 - 02:27 م
الإتحاد الإفريقي
الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) برئاسة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي بالتعاون مع المملكة العربية السعودية وموسم الرياض تحت رعاية المستشار تركي أل الشيخ عن إقامة مباراة كأس السوبر الإفريقي بين فريقي الأهلي والزمالك المصريان في السعودية ضمن فعاليات موسم الرياض لهذا العام. 


وتقرر أن تقام المباراة يوم الجمعة الموافق 27 من شهر سبتمبر للعالم الحالي 2024. 
يعتبر النادي الأهلي وصيف أخر بطولة من كأس السوبر الأفريقي بعد خسارته من فريق اتحاد العاصمة الجزائري في افتتاحية الموسم الماضي وأقيم اللقاء على ملعب مدينة الملك فهد بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية لأول مرة. 


وتستضيف المملكة العربية السعودية اللقاء للمرة الثانية على التوالي بعد النسخة الماضية. 


تأهل الأهلي المصري لتلك المباراة بصفته فائزًا ببطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم المنصرم أمام نادي الترجي التونسي، بينما تأهل الزمالك لتلك المباراة بصفته فائزًا ببطولة الكونفدرالية الإفريقية على حساب نادي الترجي التونسي الموسم الماضي أيضًا. 


والتقيا الفريقان مرة واحدة فقط من قبل في كأس السوبر الإفريقي وكانت تلك عام 1994 وفاز الزمالك وقتها بهدف نظيف سجله أيمن منصور لاعب نادي الزمالك وأقيمت المباراة وقتها في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا وشهدت العديد من الأخطاء التحكيمية تقرر على إثرها انسحاب النادي الأهلي من البطولات الإفريقية بقرار من صالح سليم رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي وقتها قبل أن يعود مرة أخرى بعد عدة مواسم للمنافسة مع الزمالك على لقب نادي القرن الإفريقي الذي توج به الأهلي وقتها. 


يعتبر النادي الأهلي المصري أكثر الفرق تتويجًا بتلك البطولة برصيد 8 بطولات، ويليه الزمالك المصري برصيد 4 بطولات. 


وحقق الأهلي وصافة تلك البطولة 3 مرات، بينما حقق نادي الزمالك الوصافة لتلك البطولة مرة وحيدة. 


ولم يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) عن ملعب المواجهة أم جوائز البطولة حتى الأن. 


فيا ترى تكون التاسعة للأهلي أم الخامسة للزمالك؟